بيجو RCZ R
شارك   |

أزاحت بيجو الستار رسمياً عن موديلها الرياضي RCZ R بمعرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2013، وهي تعد أكثر العروض راديكالية التي تصنعها بيجو للسير على الطرقات منذ وقت طويل، كما أنها تُعد واحدة من أقوى العروض أمامية الدفع في فئتها. لذا، فهي منافس مباشر لموديل فولكسفاغن شيروكو R الذي تقترب أرقامه وإحصائياته من الموديل الفرنسي الجديد كما أن الاثنين يُباعا على أنهما ضمن فئة الكوبيه الهيكلية.

ولكن، على الرغم من أن شيروكو R تستفيد من محرك سعته ليترين، فإن RCZ R تقترب أرقام أدائها العالي من الطراز الأخير رغم أنها تستفيد من محرك أقل سعة بمقدار 0.4 ليتر. وفي هذا السياق، تستفيد RCZ R من محرك مزود بشاحن هواء “توربو” سعة 1.6 ليتر بقدرة 260 حصاناً، ويتصل بعلبة تروس يدوية سداسية النسب، مع ترس تفاضلي وسطي فئة “تورسن” محدود الانزلاق.على صعيد الأداء، تنطلق RCZ R من السكون إلى سرعة 100 كلم/س في غضون أقل من ست ثواني، كما أن جسدها الديناميكي الانسيابي يعني أنه بالإمكان السير بها على سرعات عالية دون المعاناة مع صوت الرياح المزعج.

المواصفات

المحرك(سم ٣) : 1598

الأسطوانات : 4 توربو

حصان / د.د. : 260

عزم دوران (ن.م.) / د.د. : 330

طول (متر) : 4.276

عرض (متر) : 1.815

ارتفاع (متر) : 1.498

قاعدة عجلات (متر) : 2.61

سرعة قصوى (كلم/س) : 250

تسارع 100-0 (ث) : 5.9


فريق عالم السيارات
فريق عالم السيارات
فريق موقع عالم السيارات الإخباري (المجلة والويب) مرجعك اليومي لأخبار السيارات والمعارض الدولية تابع النماذج المستقبلية وشاركنا في تجربة الطرازات الجديدة اطلع على أجدد تكنولوجيا السيارات والمواضيع التقنية والنصائح موقعك الوحيد لمتابعة المغامرات المثيرة من حول العالم السرعة، الشغف، الجنون، المرح، الدهشة والحماس .. عالمنا هو عالمك !

قارن
سيارات مماثلة