مايو 17, 2014

لاندروڤر فريلاندر / LR2 - 2013

يُعد هذا الموديل الترفيهي الرياضي متعدد الاستخدامات أول من مهّد الطريق لما يُعرف باسم قطاع سيارات الـSUV مدمجة الحجم منذ إطلاقه الأولي عام 1997. أما الجيل الثاني الحالي من فريلاندر أو LR2 كما يُدعى ببعض الأسواق، فأطل عام 2006 خلال معرض بريطانيا الدولي للسيارات علماً بأن التحسينات الملحقة بـLR2 الأحدث طالت الأداء الميكانيكي وقدرات العبور ورحابة المقصورة وجودة مكوناتها، فضلاً عن باقة مميزة من التقنيات المتطورة والأنظمة الإلكترونية التي تكفل قيادة ممتعة على الطرقات المدنية المعبدة مع بعض قدرات تحدي الطرقات معتدلة الوعورة.

ميكانيكياً، تستفيد LR2 من محرك قياسي يعمل بالبنزين مكون من ست أسطوانات متتابعة و24 صماماً وعمودي كامة علويين، بسعة 3.2 ليترات، وتبلغ قدرته 233 حصاناً عند 6300 د.د، وعزم دورانه 317 نيوتن متر عند 3200 د.د، ما يكفل الانطلاق إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 8.4 ثواني فقط، مع تسجيل سرعة قصوى مقدارها 200 كلم/س، علماً بأنه تم تطويره مع الصانع السويدي فولفو، الأمر الذي ساهم في صنع معظم مكوّناته من الألمنيوم خفيف الوزن والمتين البنية، كما يستفيد المحرك من أنظمة إلكترونية متطورة شأن تقنية التحكم المستمر بحركة فتح وغلق الصمامات وفقاً لحاجة المحرك للهواء، وتبلغ معدلات استهلاكه للوقود 11.2 ليتراً لكل 100 كلم تقطعها السيارة. أما المحرك الثاني فهو محرك توربو ديزل رباعي الأسطوانات بسعة 2.2 ليترات يولد قدرة 160 حصاناً وعزم 400 نيوتن متر. ويتصل المحركان بعلبة تروس أوتوماتيكية سداسية النسب مزودة بتقنية “كوماند شيفت” الخاصة بلاندروڤر والتي تسمح بتبديل متزامن للسرعات يدوياً عند الحاجة، مع الإشارة إلى أن هذه المركبة نالت أيضاً نظام التجاوب مع التضاريس عبر برامجه المخصصة لشتى أنواع الطرق.

وفي عام 2011 باتت LR2 تتوافر بخيار إضافي للدفع الأمامي فقط تحت الاسم eD4، مما يعني الاستغناء في هذه الفئة بطبيعة الحال عن نظام التجاوب مع التضاريس ونظام المساعدة على هبوط المنحدرات القاسية.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات