مايو 02, 2016

رولزرويس رايث - 2016

الكوبيه رباعية الأبواب رايث قُدمت للمرة الأولى عام 2013 من معرض جنيف، بوصفها “طيفًا” أو “شبحًا” آخر، مثلما تشير ترجمته من الإنكليزية.

تلك الكوبيه الجديدة التي يعود اسمها إلى عام 1938، باتت مزوّدة بأقوى محركات رولزرويس قاطبة، وهو محرك فئة V12 مع شاحني هواء “توربو” سعة 6.6 ليترات بقدرة 633 حصانًا. ومقارنة بالموديل الشقيق غوست، فإن رايث باتت أسرع بثلاث ثوانٍ للوصول لسرعة 100 كلم/س؛ حيث تخترق الحاجز المئوي من السكون في غضون 4.6 ثوانٍ فقط. ومن ضمن التجهيزات الإلكترونية المتطورة، يُمكن ذكر نظام الإضاءة النشط أثناء الليل، شأن الرؤية الليلية الذي يتضمن رسائل تحذيرية مع تهيئة المكابح تلقائياً للعمل عندما يكون هناك حادثٌ وشيك، مع إمكانية رصد المشاة والحيوانات وغيرها من العوائق على مدى من 15 إلى 200 متر قبالة السيارة. وهناك أيضًا مثبّت السرعة المتأقلم، نظام iBrake 6 والذي يستفيد من المعلومات المستقاة من الحسّاسات الرادارية والكاميرا الأمامية لمساعدة السائق على الكبح بسرعة بفعالية أكبر في حالات الطوارئ، وغيرها.

وتستفيد رايث الجديدة من تقنية حصرية تُعرف باسم “البثّ المساعد بالأقمار الصناعية” SAT، وهو نظام يستفيد من معطيات نظام تحديد المواقع عالمياً GPS ليرى أعمق من رؤية السائق المحدودة. وفي هذا الإطار، يقوم النظام بتوقّع خطوة السائق المقبلة استنادًا الى الموقع وطبيعة القيادة الحالية، عندها يقوم باختيار أفضل نسب التعيير للطريق قبالة السائق؛ الانعطافات وتقاطعات الطرق وحتى الطرق الدوّارة، كلها يتم التنبؤ بها قبل السير عليها.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات