مارس 29, 2015

إنفينيتي Q60 كوبيه - 2015

ظهرت خليفة طراز G37 النسخة الكوبيه للمرة الأولى عام 2007، في حين أطلّت النسخة المكشوفة من الطراز نفسه في خريف 2008. تصميمياً، تتشابه الفئتان في العديد من اللمسات التصميمية الجمالية، وإن كانت الفئة المكشوفة تتمتع ببعض اللمسات الفريدة والتعديلات المحسّنة، أبرزها الاستعانة بسقف صلب من ثلاث طبقات قابل للطي كهربائياً في غضون 30 ثانية، إلى جانب الهيكل الأكثر صلابة، والأبعاد القياسية التي ازدادت عدة ملليمترات (27 ملم) على صعيد العرض الإجمالي، اضافة الى الوزن الإضافي الذي يُقدّر بنحو 200 كلغ، مقارنة بالنسخة الكوبيه الرياضية.

كما استفادت الفئة المكشوفة من دعائم حماية فولاذية وراء رأسي السائق والراكب، وبمكيّف فعّال يمكن التحكم بخياراته أوتوماتيكياً وفقاً لسرعة السيارة وفي حال طي السقف من عدمه، فضلاً عن الاستخدام المكثّف لزوائد الألمنيوم على العديد من المواضع داخل المقصورة، وبعض التجهيزات الإضافية التي تشمل مقاعد مزوّدة بخواص تهوئة وتدفئة خاصة، والنظام الصوتي المتطوّر فئة “بوز” المثبّت سمّاعتين منه بمساند الرأس الأمامية، وغيرها من نقاط التفوّق الواضحة.

ميكانيكياً، تستفيد هذه الكوبيه من محرك من فئة V6 بسعة 3.7 ليترات، يولد 330 حصاناً. وشأنهما شأن النسخة السيدان الشقيقة، تم الاستعانة في الفئتين الكوبيه والمكشوفة بعلبة تروس أوتوماتيكية من سبع سرعات يمكن تعشيق نسبها يدوياً عند اختيار نمط القيادة الرياضي من خلال الضغط المتتالي على عتلات التعيير المثبّتة خلف المقوّد. كما يمكن اختيار علبة تروس يدوية من ست سرعات والمُجهّزة بها الفئة الرياضية. Sport 6MT

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات