أبريل 07, 2015

بورشه باناميرا S - 2015

لم يكد يمر أربعة أعوام على إطلاق بورشه لموديلها السيدان النخبوي الرياضي باناميرا في عام 2009، حتى قرر الصانع الشتوتغارتي إزاحة الستار عن جيل محسّن بعمق من الطراز نفسه من خلال نافذة معرض شنغهاي للسيارات 2013. وبخلاف الخيارات التقليدية شأن باناميرا وباناميرا 4 وباناميرا ديزل وباناميرا S وباناميرا 4S وباناميرا توربو وباناميرا GTS، قدمت بورشه موديلات جديدة كلياً شأن باناميرا 4S Executive وباناميرا توربو Executive، وأخيراً باناميرا. S E-Hybrid

ميكانيكياً، تستفيد باناميرا S وباناميرا 4S من محرك فئة V8 بسعة 4.8 ليترات وبقدرة 400 حصاناً وعزم 500 نيوتن متر، في حين تستفيد الفئة باناميرا توربو من محرك من السعة نفسها ولكنه مزوّد بشاحني هواء “توربو”، لتوليد 500 حصان وعزم 700 نيوتن متر. وتتصل هذه المحركات بعلبة تروس يدوية من ست سرعات تنقل عزم الدوران إلى العجلات الخلفية، او بعلبة تروس أوتوماتيكية متطورة مزودة بقابضي فاصل PDK تنقل عزم الدوران إلى العجلات الأربع.

أما الفئتان باناميرا V6 وباناميرا 4 المزودتين بمحرك فئة V6 بسعة 3 ليترات فجاءتا بقدرة 300 حصان وعزم 400 نيوتن متر. ويتصل بالفئة القياسية باناميرا V6 علبة تروس يدوية التي ترسل عزم الدوران إلى العجلات الخلفية، في حين يتصل بالفئة باناميرا 4 علبة التروس الأوتوماتيكية المتطورة المزودة بقابضي فاصل PDK والتي تنقل عزم الدوران إلى العجلات الأربع.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات