مارس 13, 2016

أوبل ميريفا - 2016

السيارة متعددة الاستخدامات MPV ميريفا قُدمت عام 2002 بوصفها خيارًا مفضلاً للعائلات الصغيرة التي تبحث عن مستويات عملانية كبيرة في تصميم مدمج عصري.

الجيل الحالي من ميريفا ظهر من خلال معرض جنيف 2010 بوصفه موديل عام 2011.

أبرز ما يميز ميريفا هو تصميم الأبواب الأربعة التي تفتح قبالة بعضها البعض مع فتح الأبواب الخلفية حتى زاوية 90 درجة تقريباً، ما يعزز من سهولة الدخول والخروج من وإلى المقصورة الداخلية. كذلك استعانت ميريفا بابتكارات أخرى شأن نظام FlexRail الذي يحوّل الكونسول الوسطي إلى مساحة تخزين كبيرة ومتأقلمة تتسع لأغراض كثيرة يستخدمها المرء في حياته اليومية. يضاف الى ذلك نظام FlexSpace لضبط وترتيب المقاعد؛ حيث يمكن لأي من المقاعد الخلفية تحريكها للأمام أو للخلف على حدة من دون الحاجة لنزع أي مقعد، مع ضبط وضعية أي مقعد لتوفير مساحات إضافية مخصصة للأكتاف أو الأرجل.

كذلك جاء تصميم ميريفا ديناميكيًا عصريًا مستوحى من اللغة التصميمية نفسها للطرازات الحديثة إنسيغنيا وأسترا.

ميكانيكيًا، استفادت ميريفا من ثلاثة محركات بنزينية بسعة 1.4 ليتر، الأول عادي السحب يولد 100 حصان، والإثنان الآخران مزودان بشاحن هواء “توربو” لتوليد 120 أو 140 حصانًا، علماً بأن هذه المحركات مزودة بعلبة تروس يدوية خماسية النسب، عدا المحرك الأقوى الذي يولد 140 حصانًا، فيستعين بعلبة تروس يدوية من ست سرعات. أما محركات الديزل، فتتراوح سعتها ما بين 1.3 و1.7 ليتر، وقدراتها ما بين 75 و 130 حصانًا.

وفي مطلع عام 2014، جرى تطوير محرك ديزل جديد سعة 1.6 ليترات بقوة 95 أو 110 أو 136 حصاناً.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات