سبتمبر 13, 2016

مازدا / 3 أكسيلا - 2016

سيارة مدمجة قُدمت للمرة الأولى عام 2003 بوصفها خليفة موديل فاميليا أو 323، علمًا بأن هناك نسخة أعلى أداءً من الموديل نفسه تُدعى “مازدا سبيد 3” بأميركا الشمالية أو مازدا 3 MPS بأوروبا.

الجيل الثاني من مازدا 3 أطل عام 2008، في حين تم إزاحة الستار عن الجيل الثالث الحالي من مازدا 3 بمنتصف عام 2013 بوصفه موديل عام 2014، وقد استفاد من شاسي “سكاي أكتيف” الجديد كلياً، إضافة إلى تبني لغة تصميمية جديدة تُدعى “كودو” أو “روح الحركة” لتصبح أكثر ديناميكية وانسيابية من السابق، لاسيما لجهة المقدم المزدان بشبك تهوئة أكبر حجمًا ومصابيح رئيسية منحوتة بعناية بالغة متضمنة أضواء LED المتوهجة، والمؤخر بمصابيحه المميزة وخط السقف شبه الملتوي باتجاه المؤخر، وغيرها.

على الصعيد الميكانيكي، تستفيد مازدا 3 بصيغتيها السيدان والهاتشباك من خيارات عديدة من المحركات البنزينية من أربع أسطوانات فئة “سكاي أكتيف”، منها محرك سعة ليترين يولد 155 حصانًا وعزم 200 نيوتن متر (يتوافر حصرياً بمنطقة الشرق الأوسط)، ومحرك أكبر سعة 2.5 ليترات يولد 184 حصانًا.

وهناك علبة تروس يدوية من ست نسب مدعمة قياسياً إلى جانب إمكانية توافر علبة تروس أوتوماتيكية من ست نسب أيضاً تنقل عزم الدوران للعجلات الأمامية. أيضًا، ببعض الأسواق الأخرى، هناك محرك بنزيني سعة 1.5 ليتر بقدرة 118 حصانًا.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات