سبتمبر 13, 2016

ميتسوبيشي لانسر - 2016

موديل مدمج يُعد أكثر عروض ميتسوبيشي شعبية وأقدمها، حيث يعود جذوره لعام 1973. وفي الفترة ما بين 1973 و2009، تم بيع أكثر من سبعة ملايين وحدة من لانسر عالميًا، من خلال تسعة أجيال مختلفة. أطل الجيل التاسع الحالي من لانسر في معرض ديترويت الدولي للسيارات 2007.

كما تتوافر لانسر الجديدة بالعديد من الفئات المختلفة منها DE أو EX التقليدية وES الفخمة بتجهيزاتها والنسخة GTS، وأخيرًا النسخة الرياضية النفس رالي آرت. تستفيد لانسر من مقصورة داخلية تمتاز بغناها التقني وجودة خامتها المختارة، إلى جانب تمتعها بخطوط خارجية هجومية الطابع ورياضية، وخيارات محركات متعددة، إضافة إلى نظام التعليق الجديد بدوره لتعزيز سلاسة القيادة على الطرقات المعبدة التي لاتخلو من الطابع الرياضي اللافت.

ميكانيكيًا، زودت الفئة التقليدية من لانسر بمحرك من أربع أسطوانات فئة “ميفيك” بسعة ليترين مع عمودي كامة في الرأس، صُنعت معظم مكوناته من الألمنيوم خفيف الوزن، يولد قدرة 152 حصانًا وعزم 199 نيوتن متر، فضلاً عن اتصال المحرك بعلبة تروس يدوية من خمس سرعات، مع إمكانية اختيار علبة تروس فئة CVT التي تُخفّض معدلات استهلاك الوقود تبعًا لظروف القيادة المختلفة.

أما محرك الفئة GTS فهو بسعة 2.4 ليترات وبقدرة 168 حصانًا، فيما تبلغ سعة محرك الفئة رالي آرت ليترين مع شاحن هواء “توربو” لتوليد قدرة 237 حصانًا. وهناك خيارات لمحركات أخرى بسعة 1.8 و1.5 و1.6 ليتر، وغيرها. ومن المرجّح أن يتم استبدال الموديل لانسر بموديل آخر بحلول عام 2018.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات

كارلفت

تسعيرة تاكسي المطار جدة