مايو 03, 2016

سوبارو إمبريزا - 2016

سيارة مدمجة تم تقديمها للمرة الأولى عام 1992. الجيل الرابع الحالي من إمبريزا يتوافر حاليًا بصيغة سيدان رباعية الأبواب وأيضًا هاتشباك خماسية الأبواب، علمًا بأن الجيل الأول فقط هو من كانت تتوافر به صيغة كوبيه منذ عام 1995.

أطل الجيل الرابع من إمبريزا بمعرض نيويورك الدولي للسيارات 2011، علمًا بأنه يتميز بمعدلاته المنخفضة في استهلاك الوقود، مع تقديم مستويات رحابة معززة للمقصورة الداخلية، على الرغم من تضمنه للأبعاد الخارجية نفسها للجيل السابق.

وتستفيد النسخة الأميركية من إمبريزا من نظام الدفع الرباعي الدائم من سوبارو، مع الجيل الثالث من المحركات المنبطحة سعة ليترين، كما يتصل المحرك بعلبة تروس يدوية خماسية الأبواب أو متبدلة باستمرار فئة “ليناترونيك»، ويولد 148 حصانًا وعزم 197 نيوتن متر، اضافة الى استهلاك 6.5 ليترات لكل 100 كلم مقطوعة، والفضل يعود لوزن السيارة الإجمالي المنخفض الذي يبلغ 1320 كلغ ومستويات الأيرودينامية المميزة المدعمة قياسيًا.

كذلك تتوفر هذه المركبة بمحرك 1.6 ليتر بوكسر يولد قدرة 115 حصانًا وعزم 148 نيوتن متر، إضافة الى محرك توربو ديزل بسعة 2.0 ليتر وقدرة 150 حصانًا. وباتت عروض إمبريزا الأحدث مدعّمة بتقنية EyeSight المكوّنة من كاميرتين بغرض الحفاظ على هامش مسافة آمن بين إمبريزا والسيارات المقابلة على الطرقات السريعة.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات