مايو 25, 2016

كرايزلر تاون أند كاونتري/غراند فوياجر - 2016

مينيفان نخبوية مترفة ظهرت للمرة الأولى عام 1988، وتحمل عدة أسماء شأن كرايزلر فوياجر أو دودج كارافان وغيرهما.

وفي عام 2011، أُخضع الجيل الثامن الحالي لبعض التعديلات والتحسينات طالت نظام التعليق الذي بات يتضمن قضيباً مانعاً للتأرجح أمامي كبير وآخر خلفي جديد، الى جانب الاستغناء عن كافة المحركات السابقة سعة 4.0 و 3.3 ليترات، واعتماد محرك فئة بنتاستار V6 سعة 3.6 ليترات يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من ست سرعات.

أما التعديلات والتحسينات داخل المقصورة، فتضمنت مقاعد جديدة وأسطح ناعمة الملمس، فضلاً عن أضواء LED تطل من محيط الكونسول الوسطي ولوحة القيادة، إضافة إلى مصابيح هالوجينية رئيسية وأخرى إضافية جديدة، وغيرها. وفي عام 2013 الماضي، أطلّت النسخة S الأعلى أداءً من موديل تاون آند كاونتري، علماً بأن المينيفان الجديدة باتت تستفيد من خصائص وتجهيزات الفئة S الشبيهة بتلك المتوافرة بعروض 300 الشقيقة. وتنحصر الخصائص والتجهيزات الجديدة في أربعة ألوان جديدة لطلاء الهيكل الخارجي، جنباً إلى جنب مع شبك التهوئة الأمامي أسود اللون، والزوائد الداكنة بالمصابيح الرئيسية مع العجلات الضخمة قياس 17 بوصة المصنوعة من الألمنيوم.

ميكانيكياً، تم الاستعانة بنظام تعليق رياضي ومحرك فئة بنتاستار V6 سعة 3.6 ليترات يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية سداسية النسب. وفي عام 2014 الماضي، جرى إطلاق نسخة الاحتفال بمرور 30 عامًا على طرح هذه الأيقونة بالأسواق، وهي تتميز حصريًا بعجلات قياس 17 بوصة وشعار “30th Anniversary” ممهورًا على الجسد الخارجي، وزوائد جلدية فئة ألكانترا ونابا على المقاعد مع مقوّد بلمسات سوداء برّاقة وراديو مزوّد بشاشة عاملة باللمس وكاميرا خلفية وغيرها.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات