أبريل 06, 2014

تويوتا فورتشنر - 2014

تعد فورتشنر سيارة ترفيهية رياضية متعددة الاستخدامات SUV من الحجم المتوسط، تم تطويرها انطلاقاً من الموديل الشقيق هايلكس وإطلاقها عام 2005.

تستفيد فورتشنر من ثلاثة صفوف من المقاعد مع نظام دفع خلفي أو رباعي للعجلات، وأخضعت أواخر عام 2008 لسلسة من التعديلات والتحسينات، تتضمن مصابيح رئيسية ومقدم جديدين، فضلاً عن مصابيح خلفية عصرية جذابة، ونظام ملاحة يعتمد على أقراص DVD، فضلاً عن تقنية “البلوتوث” لإجراء المكالمات الهاتفية لاسلكياً، ونظام تحكم إلكتروني بالثبات محسن، إلى جانب أنظمة مانع الانزلاق الدفعي وموزع قوى الكبح عند الطوارئ ومساعد الكبح، وغيرها.

ميكانيكياً، تستفيد فورتشنر من محرك بنزيني بسعة 4 ليترات بقدرة 235 حصاناً وعزم 374 نيوتن متر، وآخر بسعة 2.7 ليترات بقدرة 158 حصاناً مع عزم دوران يصل الى 241 نيوتن متر، فضلاً عن محركين ديزل بسعة 2.5 وثلاثة ليترات. وفي أواخر عام 2011، خضعت فورتشنر لباقة جديدة من التحسينات والتعديلات أبرزها على صعيد الحجم حيث باتت أطول وأقل ارتفاعاً نسبياً عن الطراز السابق، كما تم تحسين المقدّم بالكامل بما في ذلك شبك التهوئة وغطاء المحرك والمصابيح الرئيسية، وغيرها. كما جرى إعادة رسم الصادم الخلفي والمصابيح الخلفية.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات