أغسطس 21, 2016

سكودا فابيا - 2016

يعد موديل فابيا سيارة سوبر ميني قُدمت للمرة الأولى عام 1999، بوصفها خليفة موديل فيليشا الذي توقف إنتاجه عام 2001. وتتوافر فابيا بصيغ هيكلية عديدة: الهاتشباك وإيستات العملانية (فابيا كومبي) والسيدان. ومنذ إطلالة الجيل الثاني عام 2007، باتت فابيا تتوافر بصيغتي الهاتشباك والإيستات فقط، كما أنها تعتمد على قاعدة عجلات الجيل الرابع من فولكسفاغن بولو الشقيق. الجيل الأحدث الحالي من فابيا أطل بمعرض جنيف الدولي للسيارات 2007.

وفي معرض باريس 2014، أطلت النسختان الهاشتباك وكومبي الجديدتان من موديل سكودا فابيا، وقد باتت النسخة الهاتشباك تشبه حالياً موديل آودي A1 سبورتباك، على أقل تقدير في ما يتعلق بالأبعاد القياسية بوجه عام والخطوط الجانبية. وتشترك النسختان في خيارات المحركات المعتمدة، أبرزها محرك بنزيني سعة ليتر واحد من 3 أسطوانات بقدرة 60 و 75 حصاناً، إلى جانب محرك سعة 1.2 ليتر بقدرة 90 و 110 أحصنة.

وجاءت جميع المحركات مدعمة قياسياً بنظام الإبطال والتشغيل الآليين للمحرك ونظام استعادة طاقة الكبح المهدرة، ناهيك عن توافر خيارات علب التروس اليدوية أو الأوتوماتيكية فئة DSG. ومن المنتظر أن تكون فابيا الأحدث أخف وزناً بمقدار 65 كلغ عن الجيل الحالي مع المحرك القياسي سعة ليتر واحد والذي يزن 980 كلغ دون احتساب وزن السائق. وتشترك النسخة الواغن العملانية كومبي في الخطوط التصميمية الخارجية والداخلية مع الجيل الثالث الأحدث من فابيا الهاتشباك، وبفضل المؤخر الممتد، يمكن لصندوق الأمتعة أن يتسع لـ 530 ليتراً من الأمتعة، ما يعني زيادة قدرها 200 ليتر مقارنة بالنسخة الهاتشباك و25 ليتراً إضافية مقارنة بالنسخة الواغن السابقة.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات