أكتوبر 02, 2016

فورد إكسبيديشن - 2016

تعد إكسبيديشن SUV كبيرة الحجم، قُدمت للمرة الأولى عام 1996، وكانت سابقاً تصنف في مرتبة وسطية بين إكسبلورر الأصغر وإكسكيرشن الأكبر حجمًا، ولكن منذ عام 2005، باتت إكسبلورر أكبر عروض فورد في فئة الـ SUV وأكثرها قدرة على تحدي الطرقات الوعرة.

وكانت إكسبيديشن تُطور بدرجة كبيرة انطلاقًا من البيك آب F-150 الشقيق؛ حيث استفادت من العديد من المكونات المشتركة شأن الشاسي وعلب التروس والأنظمة الإلكترونية وتجهيزات القطر وغيرها.

الجيل الثالث الحالي من إكسبيديشن أطل عام 2007، مع إخضاعه للعديد من التحسينات والتعديلات كل عام تقريبًا. جديد عام 2015 يتمثل في الاستعانة بأكبر باقة من التعديلات والتحسينات منذ عام 2007 تتضمن شبك تهوئة أمامياً جديداً مكوناً من ثلاث دعامات، ومصابيح رئيسية أنحف مع إعادة رسم الصادم الأمامي ومصابيح ضباب إضافية تعمل بأضواء LED، كما تم إعادة تموضع مخارج العادم، وإن ظلت إكسبيديشن تستعين بالشاسي الحامل للهيكل في بنيتها ما يجعلها تحتفظ بخصائص شاحنات الخدمة الشاقة.

ميكانيكيًا، تستعين إكسبيديشن الجديدة بمحرك سعة 3.5 ليترات من 24 صماماً فئة إيكوبوست V6 ويولد 370 حصاناً، مع الاستغناء عن المحرك فئة V8 سعة 5.4 ليترات. ومن ضمن تجهيزات الراحة والترف المدعمة اختيارياً نظام تعليق مستقل رباعي العجلات مع نظام التحكم المتواصل بمخمدات التعليق CCD، إلى جانب نظام رصد الزوايا غير المرئية BLIS وكاميرا الرؤية الخلفية، وغيرها.

وما تزال تتوافر إكسبيديشن، بصيغتين التقليدية والممدودة EL، علماً بأن الأخيرة تتميز بقدرات تحميلها الكبيرة التي تفوق الفئة التقليدية بما يقرب من 680 ليترًا.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات