أبريل 30, 2016

لانسيا إبسيلون - 2016

منذ عام 1996، تَنتج لانسيا موديلها السوبر ميني النخبوي إبسيلون بوصفه خليفة موديل Y10، وإن جاء أغلى ثمنًا وأكبر حجمًا من الأخير. وفي الفترة ما بين 1995 و2005 أنتجت لانسيا أكثر من 870.000 وحدة من إبسيلون بمصنع “ميلفي” الإيطالي”. أطل الجيل الثاني من إبسيلون عام 2003، أعقبه الجيل الثالث الحالي في عام 2011، علمًا بأن الأخير كان يسوّق في المملكة المتحدة وأيرلندا واليابان تحت الاسم كرايسلر إبسيلون، قبل قرار لانسيا بتسويق عروضها محليًا فقط في إيطاليا بمنتصف عام 2014.

وفي العام 2015 قدمت لانسيا نسخة خاصة من إبسيلون بمعرض جنيف الدولي للسيارات 2015 احتفالاً بمرور 30 عامًا على إطلاق ذلك الطراز الأكثر شعبية بين عروض لانسيا، استفادت من طلاء جديد للهيكل الخارجي “أزرق بحري” مع شعارات احتفالية على الأعمدة وعجلات جديدة سوداء اللون قياس 15 بوصة، ومخارج عادم كرومية وباب خلفي أسود اللون. وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية، جرى الاستفادة من لمسات قماشية بلون أسود وبيج مع مقوّد مثبت عليه عتلات وأزرار تحكم بالنظام الصوتي و”بلو آند مي”. وتضمنت التجهيزات القياسية نظام التحكم الديناميكي بالثبات ESC ومكيّف يدوي التحكّم وراديو وقارئ للأسطوانات المدمجة وغيرها.

وللعام 2016 أخضعت لانسيا موديلها إبسيلون لسلسلة من التحسينات والتعديلات لعام 2016، حيث ركّزت الشركة على الخطوط الأفقية الخارجية لتعزيز الطابع الهجومي الجريء للسيارة، مع الاستعانة بشبك تهوئة أمامي محسّن وإعادة رسم الصادم الأمامي. وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية، جرى الاستعانة بصندوق قفّازات جديد أضاف 3 ليترات من السعة التخزينية الداخلية الإجمالية، مع الاستعانة بمكوّنات أحدث على المقاعد ولوحة القيادة، فضلاً عن تحسين الرسومات والطابع الغرافيكي بلوحة العدادات، وغيرها. ميكانيكيًا، هناك محركين بنزينيين إضافيين: سعة 1.2 ليتر بقدرة 69 حصانًا وآخر سعة 0.9 ليتر مع شاحن هواء “توربو” يولد 85 حصانًا، إلى جانب محرك توربو ديزل سعة 1.3 ليتر وآخر سعة 1.2 ليتر يعمل بنوعي وقود (البنزين والغاز الطبيعي) وأخيرًا محرك سعة 0.9 ليتر بقدرة 80 حصانًا يعمل بدوره بنوعي وقود (الميثان والبنزين).

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات