أكتوبر 02, 2016

فورد إيدج - 2016

أطلت الكروسوفر متوسطة الحجم إيدج للمرة الأولى عام 2006.

أما الجيل الثاني الأحدث لعام 2015 فجرى إطلاقه من نافذة معرض باريس 2014. استفاد الجيل الأحدث من قاعدة عجلات فورد العالمية متوسطة الحجم، كما يستعين بخطوط تصميمية خارجية مستعارة من النموذج التصوّري الأخير الذي يحمل اسم “إيدج” نفسه، بينما المقصورة الداخلية لم تختلف كثيراً عن باقي مقصورات عروض فورد الأحدث.

التغيير الأبرز يكمن في التقنيات الجديدة المدعمة والمتعلقة بالسلامة، أبرزها نظام التوجيه المتأقلم ومساعد الرَكن النشط ومثبّت السرعة المتأقلم ونظام التحذير من الاصطدامات الأمامية، وكاميرا الرؤية المحيطية حتى 180 درجة ووسادة هوائية مثبّتة بصندوق القفازات وأحزمة الأمان القابلة للانتفاخ ونظام فتح أوتوماتيكي للباب الخلفي، وغيرها.

ويتوافر الموديل بأربع فئات: SE و SEL و Sport و Titanium، كما يتوافر ثلاثة محركات عالميًا: المحرك القياسي سعة ليترين مع شاحن هواء “توربو” من أربع أسطوانات بقوة 245 حصاناً.

ومحرك آخر فئة V6 سعة 2.7 ليترات بقدرة 300 حصان مع شاحن هواء بدوره. وأخيرًا محرك عادي السحب سعة 3.5 ليترات فئة V6. وجميع المحركات تستفيد من علبة تروس أوتوماتيكية سداسية النسب، مع إمكانية الاختيار بين نظام دفع أمامي أو رباعي.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات