مايو 25, 2014

مرسيدس الفئة E سيدان/كوبيه - 2013

لطالما كانت الفئة E واحدة من أنجح طرازات الصانع الشتوتغارتي “مرسيدس-بنز”، وقد أطل الجيل الأحدث من تلك الفئة المصنّفة تنفيذية والتي تُشير إلى الكلمة الألمانية Einspritzmotor أو “حقن الوقود”، في حلة سيدان عام 2009، أعقبها فئة كوبيه بعد شهرين فقط من إطلاق شقيقتها السيدان.

ميكانيكياً، زودت عروض الفئة E بمحرك مطور من أربع أسطوانات بسعة 1.8 ليتر مع شاحن هواء “توربو” لينتج 184 حصاناً مع ناقل يدوي من ست سرعات ووظيفة تشغيل وإبطال عمل المحرك آلياً قياسياً، إلى جانب محرك آخر بسعة 3.5 ليترات موزعة على ستة اسطوانات بقدرة 292 حصاناً، كما يتوفر محرك أقوى بسعة 5.0 ليترات موزعة على ثمانية اسطوانات على شكل حرف V بقدرة 388 حصاناً.

ويولد محرك طراز E63 AMG قدرة 525 حصاناً كاملة، وهو متصل بعلبة تروس من فئة 7G-TRONIC الأوتوماتيكية المكونة من سبع سرعات امامية مع إمكانية تعشيق النسب يدوياً من خلال العتلات المثبتة على المقود ضمن التجهيزات القياسية للطرازات المزود بمحركات من ست او ثماني اسطوانات.

أما الفئة E كوبيه، فمزودة بمحركين مكونين من أربع أسطوانات، ذات معدلات استهلاك وقود لافتة تقل بنسبة 17 بالمئة مقارنة بالطرازات الأخرى من الفئة نفسها، منها محركي الديزل والبنزين لطراز E250 بقدرة 204 أحصنة، إلى جانب المحركات سداسية الأسطوانات الأخرى لطراز E350 بقدرة 231 حصاناً للنسخة الديزل و 292 حصاناً للنسخة البنزين، ناهيك عن المحرك الأقوى لطراز E500 بقدرة 388 حصاناً. وتضم الفئة E الجديدة العديد من التقنيات الإلكترونية المتطوّرة شأن أنظمة التعليق ذات التحكم الإلكتروني وأنظمة الحماية الاستباقية “بري سايف”، فضلاً عن غطاء المحرك النشط وأنظمة الإنارة المتأقلمة وأنظمة الكبح الأوتوماتيكية الطارئة، وغيرها.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات