مارس 28, 2015

أوبل كورسا - 2015

السوبر ميني كورسا تعود جذورها إلى أكثر من 32 عاماً مضت، كما أنها كانت ممهورة بعلامات أخرى شأن فوكسهول وشفروليه وهولدن. وفي عام 2006، تم إطلاق الجيل الحالي من كورسا، علماً بأنه استفاد من تعديلات وتحسينات عديدة في أعوام 2010 و2011، تضمنت الاستعانة بمصابيح رئيسية أحدث وشبك تهوئة أمامي محسّن، مع إعادة رسم الصادم الأمامي ليحتضن مصابيح ضباب إضافية مميزة. ولتتمة الطابع الرياضي بوجه عام، جرى الاستعانة بست تصاميم جديدة للعجلات، واعتماد مصابيح خلفية معدّلة أكبر حجماً.

ويمكن القول بأن التغييرات والتحسينات الجديدة تتوافق مع أحدث عروض أوبل شأن ميريفا وأسترا، وإن من الممكن تتبع بعض التشابه بين كورسا ومازدا 2 من المقدم. كذلك تم الاستعانة بلوحة قيادة جديدة مع رفع سقف المكوّنات المعتمدة عالياً، وهناك أيضاً ضمن التجهيزات الإضافية نظاماً ملاحياً متطوراً يعمل باللمس. على الصعيد الميكانيكي، تستفيد كورسا الأحدث من محرك بنزيني سعة ليتر ثلاثي الأسطوانات بقدرة 64 حصاناً، في حين تتضمن المحركات رباعية الأسطوانات محرك بسعة 1.2 ليتر بقدرة 84 حصاناً، فضلاً عن آخر سعة 1.4 ليتر بقدرة 99 حصاناً، علماً بأن جميع المحركات السابقة فئة “إيكوتيك”.

وبخلاف المحرك سعة 1.6 ليتر المزوّد بشاحن هواء “توربو” المدعّم بالفئة “إيكوتيك” بقدرة 148 حصاناً، أطلت النسخة الرياضية بامتياز OPC في عام 2007، وهي مدعمة حصرياً بالمحرك السابق وإن بات يولد 189 حصاناً هذه المرة. أما محركات الديزل فتتراوح سعتها ما بين 1.3 و 1.7 ليتر، وقدراتها ما بين 74 و 128 حصاناً. وتتصل هذه المحركات بعلبة تروس يدوية من خمس أو ست نسب، أو أوتوماتيكية من أربع منها، اضافة الى توافر علبة تروس أوتوماتيكية فئة “إيزيترونيك”.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات