أكتوبر 21, 2016

تويوتا كورولا - 2016

الموديل المدمج كورولا الذي قُدم للمرة الأولى عام 1966، يعد من أكثر عروض تويوتا شعبية كما أنه الأقدم من بين عروض تويوتا الحالية باستثناء موديل لاندكروزر الشقيق.

وفي عام 1997، باتت كورولا الموديل الأكثر مبيعًا في العالم متفوقًا على فولكسفاغن بيتل. وبحلول منتصف عام 2013، تمكّنت تويوتا من بيع 40 مليون وحدة عالميًا خلال أحد عشر جيلاً متعاقبًا.

الجيل الحادي عشر الأحدث من كورولا قدّمته تويوتا منتصف عام 2013 الماضي، في حلة جديدة كليًا تستعير خطوطها من النموذج التصوّري “فوريا” الذي جرى الكشف عنه بمعرض ديترويت الدولي للسيارات 2013، وإن كان مع خطوط أكثر تحفّظًا ورصانة بطبيعة الحال.

وباتت المقصورة المحسّنة أكثر رحابة، والفضل يعود إلى قاعدة العجلات الأطول بمقدار 99.8 ملم ليصل طولها إلى 2.700 ملم، الأمر الذي ساهم في زيادة المساحات المخصصة للركاب في قسم المقاعد الخلفية بمقدار 75 ملم، مقارنة بالطراز السابق.

وبمعزل عن التصميم الجريء والأكثر ديناميكية ورياضية عن أي وقت مضى، استفادت كورولا الأحدث من محركين سعة 1.8 ليتر رباعي الأسطوانات: الأول يولد 132 حصانًا و 174 نيوتن متر من عزم الدوران، وهو مخصص للفئات LE و S، في حين يولد الآخر 140 حصانًا و 173 نيوتن متر من عزم الدوران لفئات Eco الاقتصادية.

أيضًا، في منطقة الشرق الأوسط، يتوافر محركان أحدهما سعة 1.6 ليتر والآخر سعة ليترين، علمًا بأن المحرك الأول تبلغ قدرته 122 حصانًا، في حين يولد المحرك الثاني 143 حصانًا. وتتوافر كورولا بأربع فئات تجهيزية وهي: L و LE و S و LE Eco، علمًا بأن جميع الفئات تستعين بمصابيح رئيسية بمستوى إضاءة منخفض فئة LED ومصابيح إضاءة أثناء وضح النهار فئة LED بدورها، ومقابض أبواب مطلية بلون الهيكل الخارجي نفسه، وطي جزئي للمقاعد الخلفية بنسبة 60:40، ونوافذ بتحكم كهربائي وثماني وسائد هوائية وتقنية البلوتوث لإجراء المكالمات الهاتفية لاسلكيًا.

ولعام 2016-2015 تخطّط تويوتا لطرح نسخة محسّنة من الجيل الحالي من كورولا، تتميّز وفقًا لبعض الصور التجسّسية المسرّبة بإعادة رسم الصادمين الأمامي والخلفي وكذلك مصابيح رئيسية وخلفية محسّنة مع بعض لمسات LED الضوئية المتوهّجة بالمقدّم، على أن يتم الكَشف عنها رسميًا في خريف 2015 الحالي.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات