أبريل 08, 2014

نيسان سنترا - 2014

تعتبر سنترا أحدث موديل من شركة نيسان في فئة سيارات السيدان المدمجة، وتركز بشكل كبير على جودة التصميم الخارجي والداخلي بأسلوب يتفوق على معايير الفئة التي تنتمي لها.

ففي الشكل الخارجي، تمنح نسب الهيكل الخارجي المتوازن للغاية مع الخطوط المهيمنة والألواح البارزة شخصية “احترافية” وشعوراً ينتقل إلى مقصورة السيارة حيث يستطيع كل الركاب الاستمتاع بالرحابة في المقعد الأمامي أو في المقاعد الخلفية التي تتميز بحيّز الأرجل المساوي لما هو متوفر في موديلات فئة سيارات السيدان من الحجم المتوسط.

كما تتميز السيارة بمساحة رحبة لصندوق الامتعة الذي يتسع لنحو 510 ليترات، وهو أكبر بكثير من مساحة الأمتعة المتوفرة في السيارات المنتمية لنفس الفئة.

وزودت سنترا بمحركات سعة 1.6 ليتر و1.8 ليتر من أربع أسطوانات بقدرة 115 و 130 حصاناً، تتميز بمعدلات استهلاك وقود رائدة تبلغ 6.2 و 6.7 ليتر لكل 100 كلم.

كذلك نالت هذه السيارة نظام التحكم الأوتوماتيكي بالحرارة لمنطقتين وكاميرا الرؤية الخلفية والمفتاح الذكي ونظام التشغيل بكبسة زر واحدة، إضافة إلى مجموعة كبيرة من تجهيزات السلامة التي تضم الوسائد الهوائية الثنائية ونظام المكابح المانعة للانغلاق (ABS) ونظام التوزيع الالكتروني لقوة الفرملة (EBD) وتقنية تعزيز المكابح. أما علبة التروس فمتبدلة باستمرار “إكسترونيك CVT”.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات