أبريل 24, 2016

بورشه كايان - 2016

كان قرارًا جريئًا من بورشه الدخول في قطاع السيارات الترفيهية الرياضية متعددة الاستخدامات SUV في عام 2002، وهو قطاع جديد عليها تمامًا، إلا أن كايان الـ SUV متوسطة الحجم، سرعان ما أصبحت ماركة شتوتغارت تعول عليها مبيعيًا لاسيما مع النجاحات الكبيرة التي حققتها منذ إطلاقها؛ حيث بيع أكثر من 276.000 وحدة من الجيل الأول من كايان في كافة الأسواق. وفي عام 2010، أطل الجيل الثاني من كايان بعروض مختلفة، بوصفه أكثر ديناميكية ورحابة بل وأخف وزنًا وأيضًا أكثر خفضًا في استهلاك الوقود مقارنة بالجيل الأول.

وفي خريف 2014، أطل جيل محسّنٌ بعمق دون تغييرات جذرية من بورشه كايان لعام 2015، بتصميم أكثر حدة وكفاءة معززة فضلاً عن خيارات قياسية متنوعة، وأربع فئات تجهيزية: كايان ديزل وكايان S وكايان توربو والإطلاق العالمي الجديد كايان S E-Hybrid، بوصف الفئة الأخيرة أول موديل هجين مزوّد بشاحن بفئة عروض SUV النخبوية، ما يجعل بورشه الصانع الأول في العالم الذي يوفر ثلاثة موديلات هجين مزودة بشاحن، إلى جانب الموديلين الشقيقين باناميرا S E-Hybrid وسبايدر 918.

ومن أبرز التحسينات والتعديلات الجديدة بعروض كايان الأحدث، الاستعانة بمحرك جديد من شاحني هواء “توربو” فئة V6 سعة 3.6 ليترات لطراز كايان S، وهو محرك يتميز بأدائه المحسّن ومعدلات استهلاك الوقود اللافتة مقارنة بالمحرك السابق، عوضًا عن المحرك السابق فئة V8 بسعة 4.8 ليترات. يولّد المحرك الجديد 420 حصانًا عند 6000 د.د، أي أقوى بمقدار 20 حصانًا عن المحرك السابق، مع أقصى عزم دوران يبلغ 550 نيوتن متر عند عدد دورات يتراوح ما بين 1350 و4500 د.د، ومع الاستعانة بعلبة التروس الأوتوماتيكية الجديدة ثمانية النسب فئة “تيبترونيك إس”، يمكن اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون 5.2 ثوانٍ.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات