مارس 21, 2014

فورد C ماكس/غراند C ماكس - 2014

من خلال نافذة معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2009، أطل هذان الطرازان ضمن باقة عروض الطرازات المدمجة متعددة الانشطة، علماً بأن الأول يتسع لخمسة ركاب والثاني لسبعة منهم.

وتُعد عروض C-Max أول تدشين لقاعدة العجلات المدمجة الجديدة C-Segment للصانع الأميركي، إلى جانب الاستعانة بتقنيات متطورة عديدة لتعزيز مستويات الأمان والراحة، بما في ذلك اعتماد محركات “إيكوبوست” الصديقة للبيئة من فورد.

تصميمياً، استعان C-Max و غراند C-Max باللغة التصميمية “الحركية” العصرية التي سبق والحقتها فورد بالعديد من موديلاتها الحديثة، والتي يمكن تتبعها على شبك التهوئة الأمامي الكبير والمصابيح الرئيسية التي تلتقي على الجوانب، فضلاً عن خط السقف شبه الملتو باتجاه المؤخر وهي سمة تقليدية من سمات سيارات الكوبيه الرياضية، والجهة الخلفية الأنيقة التي تميزها المصابيح أفقية الأمتداد والأبواب الخلفية التي تُفتح بزاوية واسعة، فضلاً عن تولية عناية خاصة للأيرودينامية والتصميم الديناميكي الانسيابي، وإن اختلفت غراند C-Max في قاعدة العجلات الطويلة والمقعدين الخلفيين في صف المقاعد الثالث، إلى جانب الأبواب الجانبية الخلفية التي تُفتح للخارج وإلى الخلف على سكك تثبيت خاصة.

ميكانيكياً، يستفيد C-Max و غراند C-Max من محرك بنزيني متطوّر فئة “إيكوبوست”بسعة 1.6 ليتر بقدرة 140 أو 160 حصاناً، إلى جانب محرك آخر سعة ليترين بقدرة 200 حصان.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات

سيارة من جدة الى مكة