أغسطس 29, 2016

سيتروين برلنغو - 2016

يعود جذور الجيل الأول من برلنغو لعام 1996، بينما ظهر الجيل الثاني أو برلنغو II في عام 2008، مع أبعاد أكبر حجمًا مقارنة بالنسخة الاولى، وهيئة عصرية للغاية مزودة بباقة متكاملة من تجهيزات الراحة والترف.

أما الجيل الثالث من برلنغو فأطلّ من خلال نافذة معرض جينيف الدولي للسيارات 2015 بوصفه موديل عام 2016. ونالت برلنغو بعض التحسينات الخارجية — على نار هادئة — تتضمّن إعادة رسم الصادم الأمامي مع إعادة تموضع أضواء LED أثناء وَضح النهار والاستعانة بشبك تهوئة أمامي جديد.

أيضًا، نالت فئات “مالتي سبايس” لونين جديدين لطلاء الهيكل الخارجي مشتقين من اللون الرمادي.

ولجهة التجهيزات المعتمدة، استفادت برلنغو من واجهة جديدة للوسائط المتعددة عاملة باللمس قياس 7 بوصات تتضمّن وظائف وسائل الاتصال وأنظمة الملاحة معًا، إلى جانب تقنية “شاشة المرايا” التي تتيح للسائق عمل نسخة طبق الأصل من محتويات الهاتف الذكي والبقاء على اتصال دائم من خلال شاشة عاملة باللمس قياس 7 بوصات.

واعتبارًا من تشرين الثاني (نوفمبر)، من المنتظر أن تتوافر برلنغو بنظام الكبح المُدُني النشط، كما سيتم توافر كاميرا خلفية وحسّاسات استشعار أمامية اعتبارًا من حزيران (يونيو). ويظلّ أبرز التحسينات تتعلّق بمحركات الديزل التي تتصل بعلبة تروس يدوية سداسية النسب للمرة الأولى مع برلنغو.

وتتوافر الفان الصغيرة بثلاثة محركات ديزل تولّد 74 و99 و118 حصاناً، وهناك كذلك نسخة كهربائية توفّر مدى مقطوعاً يصل إلى 170 كلم. وتستفيد برلنغو الكهربائية من محرك كهربائي يولد 67 حصاناً و200 نيوتن متر من عزم الدوران، يكفل سرعة قصوى مقدارها 110 كلم/س.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات