مارس 29, 2015

تويوتا أفينسيس - 2015

سيارة عائلية كبيرة الحجم، قُدمت للمرة الأولى عام 1997، بوصفها خليفة الموديل الأوروبي “كارينا E”، علماً بأنه يتوافر بصيغات عديدة منها السيدان رباعية الأبواب والواغن والليفت باك خماسية الأبواب. الجيل الأحدث من أفينسيس أطل من نافذة معرض باريس الدولي خريف 2009، علماً بأنه تم رفع سقف الجودة وديناميكية التصميم وسلوك القيادة المريحة عالياً هذه المرة.

ميكانيكياً، تستفيد أفينسيس الجديدة من محركات بنزين متطورة تعمل على خفض معدلات الانبعاثات الكربونية الملوثة بنسب 10 إلى 26 بالمئة، مقارنة بمحركات الطراز السابق، كما تم رفع سقف الأداء عالياً بنسب تتراوح بين ثلاثة إلى 20 بالمئة. وفي هذا السياق، تستعين أفينسيس بمحرك جديد بسعة 1.8 ليتر يتصل بعلبة تروس يدوية من ست سرعات أو أوتوماتيكية متبدلة باستمرار فئة “مالتي درايف إس”، يولد 145 حصاناً وعزم 180 نيوتن متر. يضاف الى ذلك محرك بسعة ليترين يتصل بخيارات علب التروس السابقة، يولد 150 حصاناً وعزم 196 نيوتن متر.

وفي عام 2012، أخضعت أفينسيس لتعديلات وتحسينات جديدة جعلتها تستفيد بصيغتها السيدان متوسطة الحجم وتلك الواغن العملانية “تورر” من مقدم محسّن أبرز ما به شبك التهوئة الأمامي الجديد بلمساته الكرومية الجذابة والمصابيح الرئيسية التي باتت أكثر ضيقاً في تصميمها، والتي تتضمن أضواء “LED”، بينما استفاد المؤخر من مصابيح خلفية جديدة وتصميم جديد للصادم الخلفي مع عجلات قياس 16 أو 17 أو 18 بوصة. المقصورة الداخلية بدورها استفادت من بعض التحسينات الجمالية، وإن ظلت محدودة مقارنة بالتصميم الخارجي.

ميكانيكياً، قامت تويوتا بإجراء تعديلات على محرك الديزل سعة ليترين بقدرة 124 حصاناً، والذي بات يستعين حالياً بشاحن هواء “توربو”، كما تحسّنت معدلات الانبعاثات الكربونية بنسبة 15 بالمئة، لتبلغ 119 غ/كلم.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات