مارس 28, 2015

أوبل أسترا OPC - 2015

أطلت أسترا OPC الرياضية من معرض جنيف للسيارات 2012، لتنافس مباشرة عروض بحجم فورد فوّكس ST بقدرة 250 حصاناً وفولكسفاغن غولف R بقدرة 267 حصاناً. في مطلق الأحوال، يمكن القول إن أسترا OPC الجديدة ما هي إلا الفئة GTC تحت الجلد، مع إضافة محرك أقوى مزود بشاحن هواء “توربو” سعة ليترين بقدرة 276 حصاناً، وعزم 400 نيوتن متر. وتتيح علبة التروس سداسية النسب والترس التفاضلي محدود الانزلاق المثبّت على المحور الأمامي من الوصول لسرعة 250 كلم/س.

وشأنها شأن باقي عروض أسترا GTC، جاءت أسترا OPC مجهزة بقوائم عالية الأداء HiPer Struts مستعارة من سآب على المحور الأمامي، بينما أجرى مهندسو أوبل بعض التعديلات على نظام التعليق والمقود وأنظمة الكبح المعتمدة.

جديد عام 2014 يتمثل في إزاحة الستار بمعرض جنيف 2014 عن النسخة عالية الأداء OPC Extreme، والتي تعد أخف وزناً بمقدار 100 كلغ مقارنة بالنسخة التقليدية OPC لتنافس مباشرة عروض بحجم ليون كوبرا 280 وسيفيك تايب آر المقبلة، مع الاشارة الى ان هذه المركبة مدعمة بمحرك بنزيني سعة ليترين مع شاحن هواء “توربو” بقدرة أكثر من 300 حصاناً.

يُشار إلى أن العجلات الكربونية وحدها جاءت أخف وزناً بمقدار 20 كلغ مقارنة بمثيلاتها المصنوعة من الألمنيوم، إلى جانب العديد من اللمسات الأيرودينامية الجذابة هنا وهناك. ووفقاً للعديد من التقارير، فإن النسخة Extreme ستختلف عن الفئة OPC التقليدية في الأداء الديناميكي واللمسات التصميمية المتفردة، مع الاستعانة بعلبة تروس سداسية النسب أخف وزناً مع نسب مختلفة للتعيير، ونظام تعليق محسّن فضلاً عن الاستغناء عن المقاعد الخلفية من أجل اختزال المزيد من الوزن.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات