مايو 03, 2016

سوزوكي ألتو - 2016

تَنتج سوزوكي موديلها ألتو المُدمج منذ عام 1979، كما تم إنتاجه بالعديد من الدول حول العالم، علماً بأن الاسم ألتو استعارته العديد من السيارات المختلفة داخل وخارج اليابان. الجيل السابع الحالي من ألتو الذي يُعرف باسم “A ستار” في الهند، قدمته سوزوكي عالميًا من خلال معرض باريس الدولي للسيارات خريف 2008، علمًا بأنه بات أكثر ديناميكية من السابق ونال محركًا اقتصاديًا فعالاً ذات نسب انبعاثات محدودة، فيما بقيت مستويات الرحابة محدودة نسبيًا، مع اتساع المقصورة الداخلية لأربعة ركاب، ورفع سقف المكوّنات المختارة عاليًا.

ميكانيكيًا، تستفيد ألتو من محرك من ثلاث أسطوانات بسعة ليتر واحد، يولد قدرة 68 حصانًا وعزم 90 نيوتن متر، يتصل بعلبة تروس يدوية من خمس سرعات أو أوتوماتيكية من أربع منها. ويتميز هذا المحرك بمعدلات استهلاك لافتة للوقود تبلغ 62.7 ميلاً لكل غالون وقود، ومعدلات انبعاثات من غاز ثاني أكسيد الكربون تبلغ 103 غ/كلم. كذلك نالت التو محرك مكون من ثلاث اسطوانات سعة 0.7 ليتر بقدرة 54 حصانًا وعزم 63 نيوتن متر.

جديد عام 2015 بات يتمثّل في إطلاق الجيل الثامن من ألتو باليابان خريف عام 2014، مع طلّة أكثر كلاسيكية عن أي وقت مضى. وباتت ألتو الأحدث أخف وزنًا بمقدار 60 كلغ مقارنة بالطراز السابق.

ميكانيكيًا، تستفيد ألتو من محرك عادي السَحب سعة 0.6 ليترات ثلاثي الأسطوانات بقدرة 49 حصانًا أو آخر من السعة نفسها مع شاحن هواء “توربو” بقدرة 64 حصاناً.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات