أبريل 21, 2012

جي إم سي أكاديا دينالي - 2013

أطل موديل أكاديا دينالي من معرض ديترويت الدولي 2010. ويُمكن القول بأن تلك الفئة نالت العديد من التحسينات داخلياً وخارجياً لتتربع على عرش عروض GMC لجهة الفخامة والفئة السعرية على حد سواء. وفي هذا السياق، تميزت الخطوط الخارجية بشبك تهوئة أمامي بلمسات كرومية جذّابة، فضلاً عن عجلات سداسية الأذرع قياس 20 بوصة مع زوائد كرومية داكنة، ومخارج عادم كرومية مزدوجة لتتمة الطابع الرياضي بوجه عام.

ومن الداخل، يتداخل الخشب المطعّم مع الجلود الفاخرة، اضافة الى فتحة السقف الزجاجية البانورامية «سكاي سكاب» المقسمة إلى جزئين، ونظام عرض المعلومات المنعكسة على الزجاج الأمامي، وغيرها.

ميكانيكياً، وبمعزل عن توافر أكاديا دينالي بنظامي دفع أمامي وآخر رباعي للعجلات، فضلاً عن توافر فئتين من سبع أو ثماني مقاعد، باتت جديدة GMC مجهّزة بمحرك سعة 3.6 ليترات من فئة V6 بقدرة 288 حصاناً، مع علبة تروس أوتوماتيكية سداسية النسب.

ويُمكن القول أن نقاط الفرادة بين مقصورة أكاديا التقليدية وتلك الفئة الممهورة بتوقيع دينالي، تتلخّص في المقاعد الأمامية المزوّدة بخواص التهوئة الداخلية، مع إمكانية ضبط وضعية مقعد السائق كهربائياً حتى ثماني اتّجاهات، إلى جانب المقوّد متعدّد الاستخدامات المكسو بالجلد والأخشاب البنّية اللون، وكاميرا رصد العوائق الخلفية ونظام عرض المعلومات المنعكسة على الزجاج الأمامي HUD.

عام 2013 تمثل في إطلاق جيل محسّن بعمق من أكاديا دينالي في معرض شيكاغو للسيارات 2011، يتميز ببعض التحسينات الداخلية والخارجية المعتمدة بالنسخة التقليدية أكاديا، وإن تميزت الفئة دينالي بلمسات الألمنيوم الداخلية على الكونسول الوسطي والأبواب ولوحة القيادة، والاستعانة ببعض الأنظمة الإلكترونية القياسية شأن نظام التحذير من الزوايا غير المرئية Blind Zone Alert ونظام ملاحي يتصل بشاشة ملوّنة تعمل باللمس، وغيرها.

المواصفات

المحرك(سم ٣) : 3564

الأسطوانات : 6

حصان / د.د. : 288 / 6600

عزم دوران (ن.م.) / د.د. : 366 / 3400

طول (متر) : 5.11

عرض (متر) : 1.986

ارتفاع (متر) : 1.775

قاعدة عجلات (متر) : 3.02

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات