أغسطس 14, 2015

معلومات دقيقة عن السيارات لن تستطيع شرحها لطفلك في المستقبل

في كل عام تأتي السيارات الجديدة بالمزيد من المواصفات والأشكال الجديدة ، بينما تبدأ بعض المواصفات بالانحسار حتى تختفي تماماً من عالم السيارات، كمواصفة أحزمة الأمان الأوتوماتيكية أو فتحات التهوية في أرضية السيارة، حيث تتأثر هذه المواصفات بعدة عوامل مثل التطور التكنولوجي وأسعار الوقود والأهم من ذلك ذوق الزبائن.

وإذا كنت منقطعاً عزيزي القارئ عن سوق السيارات لفترة طويلة، فستتفاجأ إذا ما قررت شراء سيارة جديدة، لأنك ستجد أن بعض المواصفات المتعارف عليها لم تعد متوفرة في السيارات، أو أنها أصبحت مواصفات إضافية ستكلفك المزيد من المال، واليوم سنقدم لك في هذه القائمة 6 مواصفات مرشحة للانقراض من عالم السيارات بالكامل، وسيصعب عليك تفسيرها لأولادك في المستقبل ومدى أهمية استخدامها في عصرنا الآني.

6- مشغل الأقراص المدمجة CD

مشغل الأقراص المدمجة سيصبح عما قريب شيئاً من الماضي، فمع سهولة تنزيل الملفات الصوتية ومن ثم بثها إلى السماعات عبر تقنية البلوتوث أصبح مشغل الأقراص المدمجة جاهزاً إلى القال إلى المتحف التاريخي، وقد لاحظ فريق اختفاء هذه المواصفة من العديد من لائحة المواصفات الأساسية في كثير من السيارات خلال العامين الماضيين، فعلى سبيل المثال لا يتوفر مشغل الأقراص المدمجة في سيارات شيفروليه طراز سونيك 2014 ولا حتى كمواصفة إضافية.

5- المفتاح المعدني

تم استبدال مفاتيح إلكترونية جديدة بالمفتاح المعدني التقليدي منذ فترة طويلة، وأصبح معظم السائقين يعتمدون على المفاتيح الإلكترونية لفتح السيارة والصندوق الخلفي ، كما أن ميزة “زر تشغيل وإيقاف المحرك” جعلت المفاتيح المعدنية بلا فائدة ، وفي السيارات الفخمة نجد أن أقفال الأبواب تفتح تلقائياً بمجرد اقتراب حامل المفتاح من السيارة دون الحاجة لإخراج المفتاح من جيبه.

ومؤخرا زوّدت كثير من الشركات سياراتها ببرامج تفاعلية مع الهواتف الذكية، بحيث يمكنك فتح وإغلاق السيارة باستخدام تطبيق خاص على هاتفك الذكي.

4- النوافذ اليدوية

لا زال هذا النوع من النوافذ موجوداً في بعض النسخ ذات المواصفات المحدودة والتي تباع بسعر رخيص ، ولكن من النادر أن تجده في السيارات الحديثة ، وبالطبع عزيزي القارئ فقد تطورت النوافذ الكهربائية كثيراً منذ ظهورها الأول عام 1948 ، ونجح المهندسون في رفع جودة أدائها وفي تجنب الأعطال التي كا تتعرض لها النوافذ الكهربائية سابقاً.

3 مواصفات مرشحة للانقراض من عالم السيارات بالكامل.. في الصفحة التالية >>>

أهم المقالات