مارس 11, 2015

تجول مع الطائرة الاماراتية الجديدة وانت في منزلك

أقلعت الطائرة التي تعمل بواسطة الطاقة الشمسية “سولار امبلس 2” الاثنين من أبوظبي في أول رحلة لها حول العالم من دون أي قطرة وقود، بهدف اعطاء دفع لموارد الطاقة النظيفة، وهي تعرف بعبارة “أول طائرة من دون وقود“.

ولمن يريد التجول بهذه الطائرة والتعرف الى وجهتها والدولة التي وصلت اليها، فكل ما عليه فعله هو الدخول الى موقع https://www.solarimpulse.com/ ، لينعم بعد ذلك بواقع افتراضي فيه الكثير من الجودة والدقة التي تشعرك بانك مع الطائرة وانت في الحقيقية في منزلك وخلف حاسوبك المحمول.

يذكر أن الطائرة انطلقت بقيادة الطيار السويسري أندريه بوشبيرغ عند الساعة 7.12 بالتوقيت المحلي للامارة (4.12 بتوقيت غرينتش) من مطار البطين في أبوظبي واتجهت نحو مسقط، عاصمة سلطنة عمان.

ويشار الى أن الهدف من وراء هذه الخطوة، هو تبيان قدرات المحركات الخضراء أي التي تعمل بالطاقة البديلة والتي لا تسبب انبعاثات ضارة في البيئة والمناخ.

هذا وستقطع طائرة ” Solar Impulse airplane ” رحلة حول العالم تستغرق 600 ساعة من دون استخدام أي نوع من الوقود، ويتناوب على قيادتها الطياران السويسريان برتران بيكار وأندرية بورشبيرغ.

وتستخدم الطائرة ألواحا شمسية رقيقة مثل خيوط الشعر لتوليد الطاقة وتخفيف الوزن، ويعمل المحرك على كفاءة عالية تصل إلى 97%، حتى انه في بعض الأحيان تكون البطارية مشحونة بالكامل لدى الهبوط. يشار الى انه بامكانكم متابعة اخر الاخبار فور ورودها على تويتر @alamalsayarat

تابعوا المزيد من الأخبار:

علامات وتصرفات في السيارة.. تدل على ضرورة انهاء العلاقة مع الشريك

أيها الرجال.. إحذروا من 7 نساء !

السيارة التي قدمت للفائز في برنامج Arabs Got Talent

ما الفرق بين المكابح العادية والـABS.. وأيهما الأفضل لسيارتك؟

قد لا تصدق.. سيارة ذاتية القيادة تتغلب على اقوى مفحط عالمي !

سعودي يحقق شهرة عالمية بأسطول سياراته الفاخرة (فيديو)

أهم المقالات