أكتوبر 26, 2014

في ساعات الصباح: لا تنسى الاهتمام بهذه الأجزاء من سيارتك

تعتبر ساعات الصباح الأولى أفضل الأوقات للعناية بسيارتك اذ أن المحرك يكون باردا مما يدفعه الى استقبال كل ما تزوده به دون أي اثار على باقي أجزاء السيارة.

ومن المعلوم أن عمر السيارة واستمرار عملها بالشكل المطلوب يتطلب منك الكثير من الصيانة والاهتمام التي قد تجعلها في الصباح قبل البدء في نهارك الطويل.

وقبل التطرق الى أي جزء في السيارة، يستوجب الاعتناء بالزيوت التي تعتبر الأساس اذ ان نظام العمل السليم يكمن في مقدار الزيوت ونوعيتها.

فابدأ نهارك بتفحص زيت المحرك ومعرفة ان كان عند المؤشر الأعلى، اذ ان انخفاضه يؤدي الى بداية انتهاء المحرك وايقافه عن العمل مما سيسبب لك كارثة كبيرة.

وقد يغفل الكثيرون عن اختبار زيت المكابح الذي يعتبر الضمانة الوحيدة لأداء الفرامل والتحكم في سرعة القيادة، لذلك عليك تفحصه بشكل متكرر.

كما عليك النظر الى البطارية لرؤية الضوء الأخضر أو فتحها ومعرفة مدى وصول السائل الحمضي فيها اذ يجب أن يغطيها بالكامل، حيث أن نقصانه سيؤدي الى التوقف المفاجىء للكهرباء في سيارتك.

ومن ثم قم بفحص الراديتور جيدا، وقم باضافة المياه خوفا من ارتفاع حرارة المحرك وهو أمر طبيعي أن يحصل في البلاد العربية التي تمتاز بطقسها الحار.

وبعد التأكد من سلامة كل ما تقدم، يبقى عليك النظر جيدا في الاطارات للتأكد من عدم وجود التشققات أو الخدوش الصغيرة وللانتباه لضغط الهواء.

وبجميع الأحوال، تبقى هذه الخطوات ضرورية في مجال صيانة سيارتك والاهتمام بها من أجل اطالة عمرها وضمان عملها بالشكل السليم والجيد.

أهم المقالات