أكتوبر 01, 2024

عودة أسطورة: هوندا بريلود تعود كهربائية

إنها أول سيارة كوبيه جديدة من طراز هوندا بريلود منذ أن تم إيقاف إنتاجها في نهاية الجيل الخامس منها في عام 2001.

لماذا تهم هذه السيارة؟

لقد شهدت هوندا مؤخرًا عودة بعض طرازاتها الكلاسيكية. أولاً، أعادت إحياء سيارة الدفع الرباعي باسبورت كنسخة مستوحاة من الطرق الوعرة من طراز بايلوت. ثم، أعادت قسمها الفاخر أكورا إحياء طراز إن تيغرا، بينما أطلق قسم الدراجات النارية سلسلة من الدراجات المستوحاة من الطرازات الكلاسيكية.

الآن، حان دور سيارات هوندا للولادة من جديد. بعد أكثر من 20 عامًا من توقفها عن الإنتاج، من المقرر أن تعود بريلود الرياضية كسيارة كوبيه هجينة تملأ الفجوة بين سيارات أكورد سيدان وسيفك كوبيه.

منصة السيارة ونظام الدفع

بريلود، التي تم عرضها هنا كنموذج فقط، هي نسخة معاصرة من سيارة هوندا الكلاسيكية ذات البابين، وتبدو أكثر شبهاً بطراز سيفك كوبيه من الجيل السابق بدلاً من خليفة الطرازات الأصلية. وتشير بعض التفاصيل التصميمية إلى الأجيال السابقة، مثل الشبك الأمامي الذي يشبه الحلقة الأنفية، والذي يكرم الجيل الرابع (1992-1996) من بريلود، بينما تستحضر المصابيح الخلفية العريضة ذكريات الجيلين الثاني والثالث (1983-1987 و 1988-1991). وعلى طول جانبيها، تحاكي انحناء الزجاج الجانبي الناعم إلى الأعلى ميزة مماثلة في الجيل الأول (1978-1982) والجيل الخامس (1997-2001) من بريلود.

توقع أن تكون بريلود الجديدة نسخة حديثة تمامًا من هوندا. ستكون أصغر حجمًا قليلاً من سيفك كوبيه من الجيل السابق، وتقريبًا بنفس حجم سوبارو بي آر زد وتويوتا جي آر 86 الحاليتين. ومن المحتمل أن تكون بريلود مبنية على منصة سيفك الحديثة بالكامل.

مع إشارات هوندا القوية إلى “التكهرب”، نتوقع أن نجد محرك 2.0 لتر I-4 ومجموعة المحركين المزدوجين المستخدمين في سيارات سيفك وأكورد الهجينة تحت غطاء محركها، على الرغم من أننا لا نتوقع زيادة كبيرة في الطاقة تتجاوز 204 حصانًا و 232 رطل-قدم من عزم الدوران الأقصى (كما هو موجود في أكورد هجين). مثل أكورد وسيفك الهجينة، من المحتمل أن تدفع بريلود الجديدة عجلاتها الأمامية من خلال المحرك الكهربائي الأكبر من محركيها الكهربائيين، بينما يعمل محركها البنزيني كمولد كهربائي (من خلال وحدة البدء/المولد الأصغر). بالنسبة للسائق، سيكون التأثير النهائي تجربة قيادة منخفضة السرعة شبيهة بالسيارات الكهربائية، مع موسيقى خلفية خافتة من محرك البنزيني، عندما يعمل على الإطلاق. هل ستحصل على ناقل حركة يدوي؟ الجواب … معقد.

من المحتمل أن يكون سعر بريلود الجديدة في نفس مستوى سيارات سيفك الرياضية، بدلاً من موقعها التاريخي في قمة تشكيلة هوندا. (إذا تم تعديلها وفقًا للتضخم، فإن بريلود من الجيل السابق كانت تُباع بسعر يزيد عن 50,000 دولار أمريكي عندما كانت جديدة.)

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة

تسعيرة تاكسي المطار جدة