يوليو 08, 2024

دي جيانانتونيو سيبقى بفريق VR46 حتى سباق 2026

فابيو دي جيانانتونيو سيواصل التسابق على فريق “VR46” حتى موسم 2026 من بطولة “موتو جي بي” بعد الاتفاق مع دوكاتي، وفقا لما ذكره موقع “موتورسبورت.كوم”

بموجب الاتفاقية، تم ضمان حصول دي جيانانتونيو على مواصفات المصنع الكاملة GP25 من دوكاتي في عام 2025، بعد أن كان عليه أن يكون راضيًا عن الآلات القديمة خلال سنواته الثلاث الأولى في MotoGP.

تلقى الإيطالي عرضًا لمدة عامين من ياماها للتنافس لصالح براماك، لكن من المفهوم أنه أبلغ العلامة التجارية التي يقع مقرها في إيواتا يوم السبت أنه لن يقبل العقد.

وقد مهد هذا الطريق أمام دي جيانانتونيو لمواصلة ارتباطه مع VR46 لموسمين آخرين، في انتظار التوقيع النهائي، على الرغم من أنه سيتم هذه المرة التعاقد مباشرة مع دوكاتي – على غرار الترتيب الذي أبرمته العلامة التجارية بورجو بانيجال مع راكبي براماك حتى الآن .

كان لدى فريق فالنتينو روسي بالفعل خيار التجديد معه وفقًا لعقدهم، لكن دوكاتي وضعته الآن تحت جناحها مباشرةً.

وبهذه الطريقة، يمكنها الاستمرار في الاحتفاظ بأربعة من دراجي المصنع في قائمتها، حيث من المقرر أن ينضم الفائز بالجائزة الكبرى لمرة واحدة إلى فرانشيسكو باجنايا ومارك ماركيز والشاب فيرمين ألديجير، الذي من المقرر أن يصعد إلى MotoGP العام المقبل.

ووقع ألديجير عقدًا مع دوكاتي في بداية العام، لكنه ينتظر معلومات عن الفريق الذي سيشارك معه لأول مرة. يمكن أن يتم تعيينه إما في VR46 أو جريسيني، مع انتقال براماك إلى ياماها، وسوف يتنافس مع ما سيصبح حينها دراجة GP24 عمرها عام واحد في عام 2025.

بعد صفقة براماك ليصبح فريق ياماها الفضائي، سيتولى فريق VR46 الدور الذي يشغله حاليًا هيكل باولو كامبينوتي. وهذا يعني أن فريق VR46 سيعمل كفريق شبه رسمي مع دراجين متعاقدين مباشرة مع المصنع ويتمتعون بإمكانية الوصول إلى دراجات بنفس المواصفات مثل Bagnaia وMarquez.

ومع ذلك، قررت دوكاتي خفض عدد دراجات المصنع في شبكة 2025 من أربع إلى ثلاث، مع عرض الدراجة الإضافية الآن على دي جيانانتونيو لإقناعه بالبقاء مع العلامة التجارية الإيطالية.

وأوضح كلاوديو دومينيكالي: “Diggia هو متسابق نحبه كثيرًا ومع VR46 نعمل على تحقيق هذا الهدف قليلاً. إنه متسابق نما كثيرًا، وسنكون سعداء إذا تمكنا من الاحتفاظ به”. الرئيس التنفيذي لشركة دوكاتي يوم السبت.

كل هذا يعني أنه في غضون ثمانية أشهر فقط، تحول دي جيانانتونيو من تركه بدون فريق بعد التوقيع المتأخر مع ماركيز من قبل جريسيني لعام 2024 ليصبح واحدًا من الدراجين الثلاثة الوحيدين على الشبكة الذين حصلوا على أحدث المواصفات لأفضل دراجة في MotoGP.

أوليفيرا يتجه نحو براماك؟

بعد قرار دي جيانانتونيو بالبقاء، تنظر ياماها الآن إلى متسابق Trackhouse ميغيل أوليفيرا كخيارها الأول لفريقها الجديد.

تتمثل الفكرة في الجمع بين يد من ذوي الخبرة وأحد المبتدئين، حيث يكون أوليفيرا وجاك ميلر المنبوذ من KTM هما المتنافسان الحقيقيان الوحيدان اللذان يتمتعان بالخبرة. بالنسبة لدور المبتدئ، فإن الخيار الأكثر رغبة هو سيرجيو جارسيا، لكن ألونسو لوبيز وتوني أربولينو موجودان أيضًا في القائمة.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة

تسعيرة تاكسي المطار جدة