ديسمبر 16, 2023

“صور مسربة” لسيارة مرسيدس AMG GT 55 لعام 2024 الجديدة

كتب: شهاب أبو الحسن

تنقسم الآراء حول سيارة مرسيدس-AMG GT كوبيه الجديدة، هل هي مجرد نظير قوي لـ SL الجديد أم أنه يذهب إلى أبعد من ذلك؟ 

مهما كان الأمر، تعمل الشركة المصنعة بالفعل على توسيع نطاق المحرك إلى ما دون الحد الأقصى 63، ويظهر نموذج أولي جديد الآن 55 في اختبار القيادة.

ليس هناك الكثير لإخفائه، فلماذا تهتم؟ من الناحية البصرية، فإن سيارة Mercedes-AMG GT Coupe الجديدة معروفة بالفعل، فقط الجزء الأمامي المموه يشير إلى تغييرات معينة في هذا المجال. كما أن مجموعة نقل الحركة في GT 55 مألوفة بالفعل في SL.

“صور مسربة” لسيارة مرسيدس AMG GT 55 الجديدة

يعد “مدخل الهواء الزائف” المطلي بالكروم إشارة واضحة إلى أن هذا ليس 43، كما أن حروف “V8-Biturbo” مخفية أسفلها أيضًا. بمعنى آخر: إنه 55. لقد استبعدنا أيضًا 53 لأن هذا المحرك التوربيني سداسي الأسطوانات مخصص لنماذج مثل CLE.

وكانت شركة مرسيدس AMG لطيفة بما يكفي للإعلان عن طراز 55 في العرض الأول لسيارة GT الجديدة، لكنها لم تقدم أي صور بعد، سيتم إطلاق 55 و 63 في نفس الوقت، ومن المرجح أيضًا أن يصل الإصدار 43 لاحقًا.

يتم تشغيل الطراز 55 بواسطة محرك V8 مزدوج التوربو بسعة 4.0 لتر وقوة 469 حصانًا (350 كيلوواط) بالإضافة إلى 700 نيوتن متر من عزم الدوران.

تتسارع سيارة SL 55 من حالة التوقف التام إلى 100 كم/ساعة (62 ميلاً في الساعة) في 3.9 ثانية وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 155 ميلاً في الساعة (295 كم/ساعة). إن وزن GT 55 الذي يبلغ طوله 4.73 مترًا معروف بالفعل: 1970 كجم.

للاستخدام في AMG GT، تلقى المحرك علبة مرافق جديدة، ومبردات داخلية مُعاد وضعها، وتهوية علبة المرافق النشطة.

وقد تم تحسين قنوات السحب والعادم من أجل تبادل الغاز بشكل أكثر كفاءة وتم تمديد مسار العادم. ونجح المطورون في زيادة أداء سيارة AMG GT 63 4MATIC+ بشكل أساسي من خلال زيادة الضغط المعزز وتدفق الهواء، وكذلك من خلال تعديل برنامج المحرك.

في ما يسمى بناقل الحركة “Speedshift MCT 9G”، يحل القابض الرطب محل محول عزم الدوران. بالطبع، يعتبر نظام الدفع الرباعي قياسيًا في GT 55. وقد تم تجهيز AMG GT الجديدة بشكل قياسي بترس تفاضلي للمحور الخلفي يتم التحكم فيه إلكترونيًا.

كما أنها تحتوي على نظام تعليق “التحكم النشط بالقيادة” مع نظام ثبات الدوران النشط.

بالإضافة إلى ذلك، تم تجهيز سيارة AMG GT الجديدة بشكل قياسي بنظام التوجيه النشط للمحور الخلفي (HAL). اعتمادًا على السرعة، تدور العجلات الخلفية في الاتجاه المعاكس (حتى 100 كم/ساعة) أو في نفس اتجاه العجلات الأمامية أكثر من 100 كم/ساعة.

“صور مسربة” لسيارة مرسيدس AMG GT 55 لعام 2024 الجديدة

تم تجهيز طرازي AMG GT 55 4MATIC+ وAMG GT 63 4MATIC+ بشكل قياسي بعجلات AMG مصنوعة من السبائك الخفيفة مقاس 20 بوصة بتصميم متعدد الأضلاع. تتوفر أيضًا عجلات مقاس 21 بوصة كخيار.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة