نوفمبر 01, 2023

بورش 911 2024 الجديدة كل ما تحتاجه من سيارة رياضية

لا يوجد جيل سيئ من بورش 911، ولكن الطراز الحالي “992” هو أحد أفضل الطرازات في تاريخ السيارة الرياضية اللامع، والآن شرعت بورش في جعله أفضل.

تم إطلاق الجيل 992 من 911 في عام 2019، وهو يتمتع بمجموعة قوية من المواصفات مع السيارات المكشوفة والكوبيه والتوربو وGTS وبالطبع GT3 وGT3 RS التي تركز على حلبات السباق. قامت بورش باختبار طراز 911 المعدل (نتوقع أن يتم منحها التصنيف 992.2) لفترة من الوقت وتشير أحدث اللقطات إلى أن الكشف الكامل وشيك.

لقد رأينا السيارة الجديدة في شكل نموذج أولي بجميع أشكالها تقريباً حتى الآن، وهذه السيارة الاختبارية الجديدة تخلص نفسها من التمويه، حيث تبدو مثل 911 القياسية ولكن مع بعض الإضافات الاختيارية بما في ذلك الحزمة الديناميكية الهوائية.

يكشف الجزء الأمامي عن مصد منقح مع خطوط عمودية في مداخل الهواء، ولا يوجد مدخل هواء جانبي أمام العجلات الخلفية لذلك نفترض أن هذا طراز غير توربو. في الخلف يبدو هذا الجناح الكبير مطابقاً لحزمة “سبورت ديزاين” التي يمكنك الحصول عليها في طراز 911 القياسي، وفي الأسفل يمكننا رؤية تصميم طرف العادم الجديد وتصميم المصد. نتوقع أيضاً بعض التصميمات المختلفة للعجلات المعدنية وخيارات الطلاء.

لقد رأينا أيضاً بورش تختبر سيارتي GT3 وGT3 تورينغ، حيث ستقلد هذه التصميمات السيارة القياسية مع مصابيح LED نهارية جديدة. تحصل طرازات GT3 على مصد أمامي وخلفي مخصص، وعلى الرغم من أنه يبدو دون تغيير في المقدمة، إلا أن الجزء الخلفي به بعض التمويه في الصور، لذا نتوقع بعض التعديلات الطفيفة هناك.

يبقى العادم المركزي ذو المخرج المزدوج وفي GT3 يبدو على شكل بجعة كما هو. لقد تم إطلاق GT3 RS العام الماضي لذا نتوقع أن يتم الكشف الكامل عن الطراز الأكثر إثارة في وقت لاحق.

بورش 911 المحسنة: المحركات والأداء

يمكن أن يسمح نظام سحب الهواء والعادم الجديد بمزيد من الطاقة. أثناء عملية تحسين الجيل السابق (من 991 إلى 911.2) زادت بورش قوة كاريرا إس من 395 حصان إلى 420 حصان، كما تلقت GTS زيادة قدرها 20 حصان. يمكن أن يحدث رفع مماثل عبر مجموعة طرازات 911 القياسية لجيل 992 المحدث.

ستستفيد سيارة 911 المحدثة أيضاً من بعض تعديلات الهيكل، وربما الأهم من ذلك مقصورة رقمية بالكامل تتخلص من عداد دورات المحرك التناظري للطراز الحالي.

الداخل

في الداخل من المتوقع أن تحتفظ 911 المحسنة بنفس التصميم الأساسي للسيارة الحالية، وستستفيد أيضاً من أحدث نظام معلومات ترفيهي PCM 6.0 من بورش، والذي تم تحديثه مؤخراً ليشمل بث الموسيقى سبوتيفاي وأندرويد أوتو اللاسلكي ومساعد صوتي محسّن.

ومع ذلك ستمضي السيارة الرياضية المحدثة قدماً بلوحة عدادات رقمية جديدة بالكامل مثل لوحة تايكان EV. يحتوي الطراز الحالي على عداد دوران تناظري محاط بشاشتين، ولكن يمكن استبداله بشاشة منحنية رفيعة تستطيع عرض معلومات وضع القيادة وخريطة للملاحة وتغذية من نظام الرؤية الليلية للسيارة. لا تنخدع بالشاشة المركزية الضخمة فمن المتوقع أن تكون هذه الشاشة مخصصة للبحث والتطوير فقط.

يمكن أن تتلقى سيارة 911 القادمة أيضاً مجموعة محسنة من أجهزة الاستشعار لتقنيات مساعدة القيادة الأكثر تقدماً، ومن المتوقع أيضاً أن توفر مجموعة كبيرة من تحسينات الهيكل والتعامل 992.2 استجابات أكثر وضوحاً عندما يتولى السائق السيطرة الكاملة.

قامت بورش بتحسين نظام التعليق والتوجيه في طراز 911 كجزء من تحديثات منتصف العمر السابقة، لذلك من المحتمل إعادة إعداد نظام التوجيه الكهربائي وإعدادات الهيكل المنقحة. من الممكن أيضاً إجراء معايرة أكثر سرعة لعلبة التروس PDK ذات الثماني سرعات، على الرغم من أنه من غير المرجح أن يتلقى 992.2 مراجعات كبيرة لمجموعة نقل الحركة.

ومع ذلك، فإنها ستصنع نسخة هجينة جديدة، حيث ستكون السيارة 911 الكهربائية التي طال انتظارها جزءاً من تشكيلة 992.2 وستعتمد على طراز توربو. تم الاكتشاف أنها قد تم اختبارها مرة أخرى في عام 2021 لذا يمكن أن تكون جاهزة للإطلاق جنباً إلى جنب مع 911 المحسنة.

ويمكن أيضاً أن ينتهي الأمر بـ 911 المدعومة كهربائياً بإنتاج طاقة أكبر من 911 توربو S بقوة 641 حصان وتصبح أقوى 911 متاحة مع لقب GT2.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة

تسعيرة تاكسي المطار جدة