سبتمبر 29, 2023

تعرف علي السيارات الكهربائية التي ستتمكن قريبًا من شراؤها

كتب: شهاب أبو الحسن

السيارات الكهربائية هي المستقبل، وفي كل عام نرى شركات صناعة السيارات تضيف المزيد من السيارات الكهربائية إلى تشكيلاتها،حيث يعمل الجميع على السيارات الكهربائية، بدءًا من الشركات المصنعة القائمة والمعروفة جيدًا وحتى الأسماء الجديدة مثل Lucid وCanoo وRivian.

ولقد قمنا بتجميع قائمة من السيارات الكهربائية، من المفهوم إلى الإنتاج، والتي ليست متاحة بعد ولكنها ستكون متاحة قريبًا، وفقا لما ذكره موقع “Car and Drive”.

السيارات الكهربائية المستقبلية

1- أكيورا ZDX  2024

قد تتعرف على اسم ZDX من طراز الكوبيه-SUV القديم من Acura، ولكن هذه المرة يزين اللقب سيارة كروس أوفر متوسطة الحجم ستصبح أول سيارة كهربائية من Acura عندما تصل أوائل العام المقبل.

وتعتمد 2024 ZDX على منصة بطاريات Ultium من جنرال موتورز – حيث تتشارك المكونات مع كاديلاك Lyriq  وستوفر البطارية التي تبلغ سعتها 102.0 كيلووات في الساعة ما يصل إلى 325 ميلاً من المدى.

وسيتم ربط طراز A-Spec بقوة 340 حصانًا بمحرك واحد ونظام الدفع الخلفي بمحرك مزدوج بقوة 500 حصان ونظام الدفع الرباعي من النوع S، والذي يرتدي أيضًا مكابح مطورة ومخمدات تكيفية وهواء. تعليق.

كما يجب أن يبدأ سعر A-Spec بحوالي 60 ألف دولار.

2- ألفا روميو جوليا EV 2025

أكدت ألفا روميو أن سيارة جوليا التي تعمل بالغاز سيتم تجديدها في السنوات المقبلة، حيث ستتخلى عن محرك V-6 المشتق من فيراري لصالح محرك كهربائي لعام 2025.

ومن المتوقع أن تبلغ قوة النسخة الأساسية حوالي 350 حصانًا، بينما سوف ينتج Veloce ما يقرب من 800 حصان، ستستمر جوليا الرائدة في حمل اسم Quadrifoglio التاريخي ويجب أن تصل قوتها إلى 1000 حصان.

كما سيتم إنتاج جوليا الجديدة على منصة STLA الكبيرة التابعة لمجموعة Stellantis Group، مع شحن فائق السرعة بقوة 800 فولت ومدى يصل إلى 500 ميل.

3- أبل تيتان EV 2026

كانت سيارة أبل المُشاع عنها  والتي تحمل الاسم الرمزي تيتان  قيد التطوير منذ ما يقرب من عقد من الزمن، وبينما كان مستقبلها موضع شك في مناسبات عديدة، تشير أحدث التذمرات إلى أنها ستصل أخيرًا في عام 2026 ، بينما يبدو أن شركة أبل تخلت عن خططها لتصميم سيارة أبل الجديدة.

ويجب أن تظل سيارة أبل قادرة على السفر بشكل مستقل على الطرق السريعة وسيتم تصنيعها حول جهاز كمبيوتر قوي على متنهاـ لم يتم الانتهاء من التصميم بعد، ولكن يقال إن شركة أبل ابتعدت عن التصميم الذي يشبه الكبسولة للحصول على شكل أكثر تقليدية.

4- أودي A6 إي-ترون 2023

تعد سيارة Audi A6 e-tron مفهومًا في الوقت الحالي، لكن أودي تقول إنها قريبة جدًا مما ستبدو عليه سيارة الإنتاج.

ويمكن تطويلها ورفعها وتوسيعها لمجموعة متنوعة من نماذج السيارات الكهربائية المختلفة، سيتم بيعها جنبًا إلى جنب مع A6 التي تعمل بالغاز وستنضم إلى سيارة Q6 e-tron المبنية على معدات الوقاية الشخصية في تشكيلة أودي.

ويستخدم مفهوم A6 e-tron محركين كهربائيين بقوة 469 حصانًا، حيث أنها تتمتع جميع مركبات معدات الوقاية الشخصية بقدرة شحن 800 فولت، ويمكن أن يصل مدى سيارة السيدان الكبيرة هذه إلى 400 ميل بشحنة واحدة.

5- أودي Q6 إي-ترون 2024

ستقوم أودي بتوسيع تشكيلة سيارات الدفع الرباعي الكهربائية الخاصة بها مع Q6 e-tron، والتي تقع بين سيارتي Q4 و Q8 e-tron الكروس أوفر وتعتمد على نفس بنية معدات الوقاية الشخصية التي تدعم سيارة Porsche Macan EV القادمة.

ويجب أن توفر البطارية التي تبلغ طاقتها 93.0 كيلووات في الساعة ما يصل إلى 315 ميلاً وسيسمح الإعداد بجهد 800 فولت بإعادة الشحن السريع.

وينتج محرك Q6 e-tron ثنائي المحرك ذو الدفع الرباعي 375 حصانًا، بينما يرفع طراز SQ6 e-tron الرياضي ذلك إلى 482 حصانًا، مع وضع التعزيز الذي يضيف حوالي 20 حصانًا لكل طراز، في اختبار القيادة النموذجي.

و يبدأ الإنتاج في العام المقبل وستجلس سيارة 2025 Q6 e-tron جنبًا إلى جنب مع سيارة Q5 التي تعمل بالغاز في تشكيلة أودي.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة

تسعيرة تاكسي المطار جدة