سبتمبر 22, 2023

بالصور: تجربة المقعد الخلفي الرائع لسيارة ليكزس LM ميني فان

الميني فان سيارة رائعة بكل معنى الكلمة، فهي أكثر كفاءة في استخدام المساحة من سيارات الدفع الرباعي ذات الثلاثة صفوف التي توافد عليها الجميع، كما يميل مستوى الركوب المنخفض إلى إضفاء مزايا ديناميكية وتسهيل الدخول والخروج.

لكن تخيل مقدار المساحة الممتدة التي ستتوفر إذا قمت باستبدال الصفين الثاني والثالث في حافلة صغيرة بمقعدين أميريين فقط.

صممت السيارة لتجعل ركاب المقعد الخلفي هم ملوك القلعة مع وجود عدد لا يحصى من أدوات التحكم تحت تصرفهم.

يوجد فاصل زجاجي بين الأمام والخلف يمكن تشغيله لأعلى ولأسفل بالإضافة إلى جعله معتماً بلمسة زر واحدة.

أسفل ذلك الجزء الذي يمتد على معظم عرض المقصورة توجد شاشة ضخمة مقاس 48.0 بوصة، وتتميز شاشة العرض بوظيفة عكس الشاشة ويمكن أن تعمل كنصفين منفصلين إذا أراد راكبان عرض أشياء مختلفة.

كما توجد حجرة تبريد أمام ركاب المقعد الخلفي، وطاولات قابلة للطي من مساند الأذرع.

يتم تشغيل كل شيء تقريباً بشكل آلي: الستائر الجانبية وغطاء فتحة السقف المنفصل لكل جانب وبالطبع تعديلات عديدة للمقاعد، ولأول مرة يتم تسخين مساند الذراعين والساقين، ويقوم جهاز استشعار بالأشعة تحت الحمراء بمسح درجة حرارة جسم الركاب في أربع مناطق محددة ثم يقوم بضبط نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) وتدفئة المقعد وتهويته وفقاً لذلك.

على الرغم من أن LM أطول بعدة بوصات من سيارات الميني فان التي اعتدنا عليها، إلا أنها في الواقع أقصر ببضع بوصات في الطول وقاعدة العجلات من سيارة هوندا أوديسي على سبيل المثال.

ومع ذلك بإمكانك تحريك المقعد حتى يصبح مسطحاً وتمديد مسند الساق، حيث يمكن لرجل يبلغ طوله ستة أو خمسة أقدام لديه مساحة كافية لتمديد ساقيه بالكامل، وهو أمر غير ممكن عادةً حتى في أكثر أنواع سيارات مرسيدس S اتساعاً، بالإضافة إلى ذلك يتم تعزيز الأصوات والموسيقى بواسطة جهاز استريو مارك ليفينسون المكون من 23 مكبر صوت، كما أن المنطقة الخلفية مزينة بالكامل بالجلد السويدي.

هناك أيضاً وضع راحة جديد في الخلف، والذي يعمل على استدعاء استجابة دواسة الوقود وتحويل توزيع الفرامل إلى الخلف بشكل أكبر وتخفيف المخمدات في محاولة لمساعدة السائق على إبقاء الركاب في الخلف مرتاحين.

تبدو LM من مقعد السائق أكبر مما هي عليه الآن لأن زجاجها الأمامي ذو الزاوية الحادة يوفر مسافة ثلاثة أقدام تقريباً بين مجموعة السائق والزجاج.

جميع سيارات LM عبارة عن هجين، فلدينا LM350h المتوفرة إما بالدفع الأمامي أو بالدفع الرباعي الذي يستخدم محرك السحب الطبيعي سعة 2.5 لتر المضمن 4 والترتيب الهجين الكوكبي المألوف الذي يصنع ناقل الحركة CV، كما هو الحال في تويوتا RAV4 هايبرد؛ أما الطراز LM500h يحصل على محرك توربيني سعة 2.4 لتر وست سرعات والذي ينتج في RX500h قوة 366 حصاناً ويأتي فقط مع الدفع الرباعي.

إذا أراد المشترون المزيد من المساحة للركاب فإن LM لديها خيار الصف الثالث.

إن LM معروضة الآن للبيع في الصين ويبدأ سعرها بما يعادل 200 ألف دولار تقريباً، لكن هذا السعر الباهظ يبدو وكأنه شذوذ في السوق الصينية. أما في اليابان حيث سيتم بيع LM لأول مرة إلى جانب زميلتها في منصة تويوتا ألفارد، سيتراوح النطاق السعري لألفارد من 36.500 دولار إلى حوالي 60.000 دولار.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة

تسعيرة تاكسي المطار جدة