سبتمبر 21, 2023

4 نصائح لحماية جنوط السيارة من السرقة.. تعرف عليهم

كتب: شهاب أبو الحسن 

وصلت أسعار الجنوط والإطارات إلى مستوى زيادة غير مسبوق، والذي تخطى النصف بكثير، حيث قد يصل سعر أربعة جنوط لسيارة من الفئة المتوسطة مثل هيونداي توسان الفئة الأعلى تجهيزًا إلى ما يقارب 100.000 ألف جنيه مصري، وذلك ثمن للجنوط قياس 19 بوصة، والإطارات التي يصل سعر الإطار الواحد منها إلى 8.200 جنيه مصري.

ويشهد سوق السيارات تشهد تحديات ضخمة، وذلك بسبب الوضع الاقتصادي الصعب الذي يمر به العالم بشكل عام، والذي أدى إلى ارتفاع أسعار قطع غيار واكسسورات السيارات فيما يتخطى الضعف.

ومن الممكن أن تقع في فخ السرقة ، وأن تفاجئ بأن جنط سيارتك قد سرق دون أن تحس، ولذلك خلال هذا التقرير سوف نستعرض لكم أهم النصائح لحماية سيارتك من هذا النوع من السرقة.
 
4 نصائح لحماية جنوط السيارة

1- لوك الأمان أو قفل منع السرقة للجنوط

لا شك أن أول الطرق وأشهرها هو قفل أو لوك الجنوط، وهي مجموعة من المسامير التي يركب منها واحد في كل عجلة، ويكون لها رأس مختلف، حيث لا يمكن فكها من خلال المفاتيح أو الأدوات المعروفة والمنتشرة لفك العجلات، بل يتم فكها من خلال أداة مخصصة لها، والتي تكون داخل السيارة أو بحوزة المالك.

2- اختيار مكان آمن لركن السيارة

يجب عليك إيجاد مكان آمن لركن السيارة، وفي حالة عدم القدرة على توفير مكان آمن، خصوصًا إذا كنت تعيش في مدينة أو منطقة جديدة تحت الإنشاء، فعلي الأقل حاول إيجاد مكان به إضاءة جيدة، والتي قد تساعد في حماية جنوط وإطارات سيارتك من السرقة.

3- ترك السيارة في جراج خاص

يجب عليك ركن السيارة داخل الجراج المخصص لها داخل العقار، وفي حالة عدم وجود جراج خاص، فيُمكن البحث عن جراج عام ، وعادة ما يكون موجود في جميع المناطق، ولكن لا يستخدمه الكثيرون؛ لأنه يحتاج إلى المشي لمسافة للوصول له.

4- أجهزة الإنذار عالية الحساسية

قد لا يعلم الكثيرون أنه يتوفر حاليًّا أجهزة إنذار وأمان متطورة للغاية، والتي تعمل على حماية سياراتك من خلال عدة أنظمة متطورة، وذلك لمنع سرقة السيارة وحتى إذا كان السارق يحمل مفتاحها الأصلي، وذلك من خلال “شفرة” يتم توصيلها بجهاز منع السرقة الخاص بالسيارة، والذي سيمنع السيارة من العمل في حالة عدم وجوده داخلها.

 

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة

تسعيرة تاكسي المطار جدة