سبتمبر 15, 2023

أفضل 6 سيارات ألمانية تم صنعها على الإطلاق

ألمانيا هي واحدة من أكثر الدول إنتاجًا للسيارات في العالم، وهذا ما منحها خلفية كتالوج رائعة لجميع أنواع السيارات.

وفي هذه القائمة سنختار لك أفضل ما تقدمه ألمانيا في الحاضر والماضي مرتبة بحسب الترتيب الأبجدي:

● البينا بي ثري (Alpina B3)

في كل جيل من سيارات بي ام دبليو الفئة الثالثة (BMW 3 Series) كان هناك البينا بي ثري، مع إضافة ضبط الإنتاج كأكثر من مجرد بعض الأداء الإضافي.

فبدأ كل شيء مع B3 2.7 المبنية على سلسلة E30 3، ومنذ ذلك الحين قدمت هذه الطرازات المخصصة بديلاً دقيقًا وسريعًا لنماذج M3 الخاصة بشركة بي ام دبليو.

وما وجدته البينا مفضلاً لدى المشترين في الكثير من الأحيان هو قدرتها على ترقية الفئة الثالثة، بينما بي ام دبليو لم تجد ذلك.

أي شخص يشعر بخيبة أمل بسبب عدم وجود سيارة M3 Touring سيجد قريبًا أن البينا سعيدة جدًا ببناء سيارة B3 Touring له.

● أودي كواترو (Audi Quattro)

وهي السيارة التي أسست عليها أودي علامتها التجارية الحديثة بالكامل، فهي لم تنشئ الاسم فحسب بل أسطورة نظام الدفع الرباعي كواترو بفضل رغبة الشركة في الاستقطاب.

فجاءت الفكرة الأصلية لتصميم الدفع الرباعي من شاحنة عسكرية، ولكن تم تحسينها بسرعة لتصبح رائدة عالميًا على المسرح والطريق.

بقي محرك كواترو 20v قيد الإنتاج حتى عام 1991، وكان من المفترض أن يتم التخلص منه تدريجيًا بعد فترة ولكن طلب المشترين عليه في المملكة المتحدة جعله يستمر، فهو يعتبر الأفضل في القيادة.

● أودي آر إيت (Audi R8)

تعتبر أودي آر إيت مثل TT الأصلية، أخذت أودي سيارة نموذجية وحولتها إلى واقع إنتاجي مع سيارة آر إيت، كان أصلها هو مفهوم لومان (Le Mans ) وبدا أن سيارة الطريق لم تتغير كثيرًا.

فأسلوبها الدرامي وضع أودي في منافسة مباشرة مع بورشه (Porsche 911) للحصول على لقب السيارة الفائقة الأكثر عملية.

فكان أول محرك V8 بسعة 4.2 لتر، ولا يزال من السهل جدًا التعايش معه والتعامل معه، وهو ما يغري حتى السائقين العاديين جدًا.

تتشارك آر إيت V10 محركها مع سيارتي لامبورجيني جالاردو (Lamborghini Gallardo) وهوراكان (Huracan)، كما عرضت أودي نسخة آر إيت e-tron الكهربائية بالكامل لفترة وجيزة عام 2015، ولكن تم إنتاج أقل من 100 سيارة منها.

● أودي تي تي (Audi TT)

حقيقة أن أول سيارة أودي تي تي كانت مبنية على منصة فولكس واجن غولف (Mk4 Volkswagen Golf) المتواضعة لم يعد أمر مهم، فقد تفوقت السيارة على منافسيها من بي ام دبليو ومرسيدس وبورش في الأناقة.

عند طرح أول سيارة تي تي كوبيه للبيع في أواخر عام 1998 كانت قوائم الانتظار طويلة للغاية، ولكن حتى مع استدعاء إضافة جناح خلفي اختياري والذي أدى إلى حل مشكلة عدم الاستقرار المحتملة عند السرعة العالية، لم تتمكن السيارة من إضعاف حماس المشترين.

فكان الدفع الرباعي قياسيًا في طرازات 225 حصانًا وخيارًا في إصدار 180 حصانًا، فقد وصل محرك V6 بسعة 3.2 لتر في عام 2003 ولكن سيارة كوبيه 225 هي السيارة التي أصبحت أول سيارة تي تي قابلة للتحصيل.

● بيتر اس سي (Bitter SC)

بدأ إريك بيتر (Erich Bitter) شركته في عام 1969 لتقديم سيارات مخصصة تعتمد على منصات أوبل (Opel) ومعدات التشغيل، فقد قطعت الشركة شوطًا طويلاً مع سيارة اس سي الجميلة والتي تم تقديمها في شكل صالون وكوبيه وقابلة للتحويل.

كان محرك أوبل بسعة 3.0 لتر وقوة 180 حصانًا في البداية محبطًا بعض الشيء، ولكن جاءت وحدة معدلة بسعة 3.5 لتر وقوة 210 حصانًا حلت هذه المشكلة وحققت تسارعًا من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة في 7.6 ثانية و140 ميلاً في الساعة.

استمرت مبيعات اس سي في الانخفاض بين عامي 1979 و1989، حيث تم تصنيع 458 سيارة في المجمل، حتى أن بعضها كان مزودًا بنظام فيرجسون للدفع الرباعي.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة

تسعيرة تاكسي المطار جدة