سبتمبر 15, 2023

أيفون 15 الجديد يوفر المساعدة على الطريق عبر الأقمار الصناعية

كتب: شهاب أبو الحسن

عندما تم إطلاق هاتف Apple iPhone 14 العام الماضي، قدم ميزة SOS عبر الأقمار الصناعية الجديدة التي تتيح للمستخدم الاتصال بخدمات الطوارئ حتى لو كانوا في مكان بعيد يفتقر إلى الخدمة الخلوية.

بدت فكرة جديدة، ولكنها أيضًا مصممة خصيصًا لمجموعة المغامرين الذين يقضون وقتهم بانتظام في البرية في رحلات المشي لمسافات طويلة والتخييم وأقل فائدة للمستخدم اليومي.

وعلى الرغم من الكشف عن هاتف Apple iPhone 15 الجديد، فقد تم إجراء تعديل على الخدمة مما يجعلها أكثر عملية.

تقدم Apple المساعدة على الطريق لجهاز iPhone 15 من خلال شراكة جديدة مع AAA ، ستسمح وظيفة القمر الصناعي لـ AAA بالعثور على المستخدم حتى لو كان في منطقة ذات خدمة خلوية ضعيفة أو غير موجودة.

كل ما على المستخدم فعله هو إرسال رقم “المساعدة على الطريق” وسيُعرض عليه استبيان قصير يسأله عما يحتاج إلى المساعدة فيه،على سبيل المثال، يمكن للمستخدم اختيار “إطار مثقوب” و”مغلق” من بين خيارات أخرى و يوجد أيضًا خيار “لا يوجد وقود أو شحن” لتلك الأوقات التي تقوم فيها بدفع بطارية EV الخاصة بك قليلاً.

يتم إرسال الرسائل عبر القمر الصناعي ويمكن لـ AAA إرسال رسالة مرة أخرى إلى المستخدم وإرسالها مباشرة للعثور على الموقع الدقيق للمستخدم، سيتم تضمين خدمة المساعدة على الطريق من Apple iPhone 15 عبر القمر الصناعي مجانًا لمدة عامين.

تقول Apple أن الخدمة مغطاة وفقًا لعضوية AAA ولكنها متاحة أيضًا بشكل منفصل لغير الأعضاء، حاليًا، لا توجد أي معلومات من Apple إذا كانت الميزة ستأتي أيضًا إلى iPhone 14 الذي يحتوي أيضًا على وظيفة القمر الصناعي.

هذه هي ميزة المساعدة الرئيسية الثانية للسيارات التي تضيفها Apple إلى iPhone خلال العام الماضي، الأول كان وظيفة الكشف عن الأعطال التي تم تقديمها مع iPhone 14 وSeries 8 Apple Watch.

استخدمت الأجهزة نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ومقاييس التسارع الخاصة بها لاكتشاف ما إذا كان المستخدم قد تعرض لحادث ويمكنها الاتصال تلقائيًا بالمستجيبين الأوائل ما لم يُطلب منهم عدم القيام بذلك.

كما يمكنك أن تتخيل بالنسبة لميزة الجيل الأول، كانت هناك بعض العوائق، على سبيل المثال، وجد بعض مالكي Apple Watch أن ميزة الكشف عن الأعطال ستنفجر عندما يكونون في قطار الملاهي.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة

تسعيرة تاكسي المطار جدة