يوليو 13, 2023

الكشف عن تفاصيل البيك أب هيونداي سانتا كروز XRT الجديدة

ترجمة – رضا داود

بعد ثلاث سنوات من إطلاقها، تحصل هيونداي سانتا كروز على مستوى جديد من القطع. تحتوي تشكيلة 2024 الآن على مظهر جديد متين يسمى XRT والذي سيحل محل الطراز SEL Premium القديم. ينضم البيك أب الصغير إلى مجموعة توسان وباليسيد وسنتافي.

ما الذي تحصل عليه XRT التي تركز على المغامرة؟

هيونداي سانتا كروز XRT

يشمل مشاعل الرفارف الجديدة، وزخارف الأبواب السفلية، وقضبان السرير. بالإضافة إلى أغطية مركزية برتقالية مخصصة للعجلات.

تُكمل التغييرات أغطية المرايا ومقابض الأبواب السوداء، وشارة XRT الخاصة على الباب الخلفي.

داخل XRT، تحصل على مقاعد من القماش الأسود، ومرآة للرؤية الخلفية مع تعتيم تلقائي، ومثبت سرعة متكيف، وجلد على عجلة القيادة ومقبض ناقل الحركة.

المحرك والأداء

هيونداي سانتا كروز XRT

بالنسبة للمحرك والاداء، يتم الاحتفاظ بالتغييرات الأخرى في تشكيلة سانتا كروز 2024 إلى الحد الأدنى. تصل القوة عبر نفس الأسطوانات ذات الأربع أسطوانات بسعة 2.5 لتر والتي تنتج 191 حصانًا و181 رطلاً من عزم الدوران.

أو محرك 2.5 لتر رباعي الأسطوانات بسعة 2.5 لتر يصنع 281 حصانًا و311 رطلاً، والذي يأتي قياسيًا في XRT.

يستخدم كلا المحركين نواقل أوتوماتيكية بثماني سرعات، ولكن بينما يستخدم الإصدار التوربيني، القابض المزدوج، فإن المحرك الذي يعمل بسحب الهواء الطبيعي يحافظ على محول عزم الدوران القياسي تلقائيًا.

كما تم تحديث بعض الميزات القياسية لعام 2024. أصبحت المصابيح الأمامية LED قياسية الآن لجميع موديلات سانتا كروز 2024. وكذلك ردود الفعل اللمسية على عجلة القيادة للمساعدة في الحفاظ على المسار والتحذير من النقاط العمياء.

يتم الآن تضمين التحكم التلقائي بالمناخ ثنائي المنطقة ومزيل الضباب التلقائي في طراز SEL، بينما يتم الآن تضمين شاشة اللمس المركزية مقاس 10.3 بوصة بدءًا من طرازات SEL المجهزة بحزمة النشاط.

تبدأ الشاحنة 2024 بسعر 27.985 دولارًا للطراز الأساسي. وتتراوح ما يصل إلى 42.405 دولارًا للطراز Limited.

بينما يبدأ سعر طراز XRT الجديد من 41.185 دولارًا.

أهم المقالات