يونيو 15, 2023

لكزس تطلق إصدار خاص محدود من LC500 Edge في اليابان

كتابة – هيثم يونس

كشفت شركة لكزس Lexus عن أحدث إصدار محدود يطلق عليه LC500 Edge، وهو إصدار خاص لسيارة تعتمد على طراز LC 500، ويقتصر على 60 نموذجا فقط

 تجلب لكزس LC 500 Edge العديد من الميزات مع تحسينات تجعلها أكثر حدة ورشاقة، مع تعديل ديناميكيات قيادة السيارة التي تعمل بمحرك V8 بشكل أساسي.

تم ضبط محرك لكزس V8 سعة 5.0 ليتر لينتج قوة 471 حصان و 540 نيوتن متر من عزم الدوران من خلال تعديل كتلة الأجزاء المتحركة وتقليل الأحتكاك، مما يسمح للمحرك بإنتاج عمليات تشغيل أكثر سلاسة.

 إلى جانب تعديل الترس التفاضلي الخلفي يدويا لتحسين إستجابة التسارع والتباطؤ.

تم أيضا دمج التحسينات الديناميكية الهوائية، مع استخدام الزعانف الجديدة على كل جانب من المصد الأمامي، جنبا إلى جنب مع الجناح الخلفي الثابت بما يسمح بقوة سفلية تجعل السيارة ثابتة على الطريق

مع تصميم هذه الزعانف للتحكم في تدفق الهواء وتقليل الرفع الأمامي، وعادة ما يتم رؤيتها في سيارات السباق. ولكن ما يجعل LC مختلفة عن تلك التي تراها على حلبات السباق هو أنها تشكلت كجزء من المصد بدلاً من أن تكون عالقة .

 بالإضافة إلى تحسين صلابة الهيكل بشكل كبير مع إضافة عضو تعليق خلفي مجوف من الألمنيوم مطور حديثًا ودعامة تحت الأرضية للأمام

منحت لكزس المقصورة الداخلية لمسة نهائية باللون الأزرق Kachiiro الجذاب وهو لون يرمز إلى الانتصار في اليابان القديمة، إضافة إلى شاشة تعمل باللمس للترفيه بقياس 12.3 بوصة، والتي تخلت عن وحدة التحكم بلوحة اللمس.

 يستفيد الركاب أيضًا من نظام Lexus Safety System + ، الذي يتميز بتحسينات للكاميرا الأحادية ورادار الموجة المليمترية.

سيحصل المشترين اليابانيين فقط على الإصدار الخاص من 60 وحدة من خلال اليانصيب بسعر حوالي 126296 دولار، على أن يتم طرح الوحدات لدى بعض تجار التجزئة خلال شهر يونيو الجاري وسيتم قبول الطلبات بين 8 و 27 يونيو، مع إختيار الفائزين والاتصال بهم في 29 يونيو.

 

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة

تسعيرة تاكسي المطار جدة