سبتمبر 06, 2021

مرسيدس إيه كيو إيه الكهربائية تكشف عن نفسها بمدى يصل إلى 400 ميل

بعد بضعة أشهر فقط من إطلاق إيه كيو إس EQS، تقدم مرسيدس إي كيو Mercedes-EQ بالفعل النموذج التالي بناءً على الهندسة الكهربائية التي تم تطويرها خصيصًا للسيارات الكهربائية، EQE الجديد.

وتقدم السيارة جميع الوظائف الأساسية لـ EQS بتنسيق أصغر قليلاً. عند إطلاق السوق، يشتمل نطاق الطراز مبدئيًا على متغيرين: EQE 350، بالإضافة إلى آخر نموذج. متغيرات الأداء مع حوالي 500 كيلوواط يجري التخطيط لها.

مرسيدس إيه كيو إيه الكهربائية

يتم إنتاج EQE في موقعين من شبكة الإنتاج العالمية لسيارات مرسيدس-بنز: في مصنع مرسيدس بنز الألماني في بريمن للسوق العالمية وفي المشروع الألماني الصيني المشترك BBAC في بكين للسوق المحلي.

سيتم إطلاق EQE 350 بقوة 215 كيلوواط. ستتبعها إصدارات أخرى. تحتوي جميع موديلات EQE على نظام نقل حركة كهربائي (eATS) على المحور الخلفي. تم تجهيز الإصدارات الأحدث مع 4MATIC أيضًا بـeATS في المحور الأمامي.

مرسيدس إيه كيو إيه الكهربائية

المحركات الكهربائية هي محركات متزامنة متحمسة بشكل دائم (PSM). مع PSM، يكون التيار المتردد مزودًا بمغناطيسات دائمة وبالتالي لا يحتاج إلى تزويده بالطاقة.

 يعتبر المحرك الموجود على المحور الخلفي قويًا بشكل خاص نظرًا لتصميمه المكون من ست مراحل، فهو يحتوي على ملفين مع ثلاث مراحل لكل منهما.

بالمقارنة مع EQS، فإن EQE أكثر انسيابية، مع قاعدة عجلات أقصر قليلاً، وأطراف أقصر وأجنحة أكثر راحة – إنها تحمل مفهوم الصالون التجاري إلى المستقبل.

مرسيدس إيه كيو إيه الكهربائية

يتم الاحتفاظ بالأجزاء المتدلية والواجهة الأمامية قصيرة، بينما يوفر الجزء الخلفي لهجة ديناميكية مع جناح خلفي حاد.

كما تضفي العجلات مقاس 19 إلى 21 بوصة المتدفقة مع الحافة الخارجية للجسم ، جنبًا إلى جنب مع قسم الكتف العضلي الواضح ، على EQE طابعًا رياضيًا.

مع شاشة MBUX Hyperscreen المتاحة اختياريًا، تكون لوحة العدادات بأكملها عبارة عن شاشة عريضة واحدة نهائية. هذا يحدد جماليات قمرة القيادة والداخلية بأكملها.

مرسيدس إيه كيو إيه الكهربائية تكشف عن نفسها بمدى يصل إلى 400 ميل

تندمج الشاشات عالية الدقة على ما يبدو بسلاسة تحت الغطاء الزجاجي المشترك. ويتم تنسيق المظهر الرسومي لمحتوى MBUX الخاص بهم بشكل مثالي. تم دمج MBUX Hyperscreen في لوحة العدادات بأسلوب بسيط.

هذه النسب القصوى، جنبًا إلى جنب مع الموجة الزجاجية لشاشة MBUX Hyperscreen، تخلق الهندسة المعمارية الرائدة لقمرة القيادة. تتميز الفوهات الخارجية بتصميم توربيني.

قد يهمك أيضاً: تجربة مرسيدس اي 35 اي ام جي سيدان 

أهم المقالات