مايو 07, 2021

شركة تعزز قوة دودج دورانجو أس آر تي هيلكات لتصبح 770 حصان

دفعت دودج بمحرك هيلكات Hellcat V8 فائق الشحن سعة 6.2 ليتر إلى عدد من الطرازات لتعزيز قوتها على مدار السنوات القليلة الماضية.

حيث يعمل المحرك الفائق Hellcat V8 على تشغيل سيارات دودج تشالنجر، و تشارجر، ودورانجو، وتعد أحد أحدث الموديلات التي تعمل بنظام Hellcat قد قدمتها العلامة التجارية الشهيرة.

دودج دورانجو SRT Hellcat

كانت قوة دودج دورانجو، السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات، تقدر بنحو  710 حصان (529 كيلووات)، لكن شركة Livernois Motorsports اعتقدت أن حجم القوة هذا ضئيلا للغاية، لذلك قامت الشركة بتعديل معدل القوة.

دودج دورانجو SRT Hellcat

قامت Livernois بمراجعة محرك دودج ومعايرة ناقل الحركة وتمكنت من إنتاج قوة إضافية بنحو 62 حصان من المحرك القوي، مما يمنح السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات دورانجو قوة إجمالية بنحو 770 حصانًا (574 كيلو واط).

دودج دورانجو SRT Hellcat

كما شهد عزم الدوران زيادة مماثلة، حيث قفز من المخزون 599 رطل قدم (812 نيوتن متر) إلى 627 رطل قدم (850 نيوتن متر) عند العجلات،

فيما تنعكس تلك الزيادة الكبيرة، سواء على مستوى قوة المحرك  أو عزم الدوران، على زيادة قدرة السيارة على التسارع.

دودج دورانجو SRT Hellcat

من المصنع مباشرة، يمكن للسيارة دودج دورانجو  أن تصل إلى سرعة 60 ميلاً في الساعة خلال 3.5 ثانية، بسرعة قصوى تبلغ 180 ميلاً في الساعة (289 كيلومترًا في الساعة).

دودج دورانجو SRT Hellcat

قامت دودج بترقية الأجزاء الداخلية للمحرك لتحمل القوة، باستخدام مكابس فولاذية، وقضبان توصيل، وعمود مرفقي، هناك أيضا الكثير من الأجهزة التي يمكن تبديلها لزيادة إنتاجها من القوة بشكل أكبر.

فيمكن لعادم جديد أو حاقن وقود عالي التدفق أو شاحن فائق مطور أن ينتزع المزيد من القوة من المحرك الوحشي.

وقد حصل المطورون الآخرين على أكثر من قوة 1000 حصان (745 كيلوواط)  مع مزيد من الترقيات لمثل هذا المحرك الفائق، وليس هناك شك في أن ليفيرنوا يمكنها تحقيق ذلك أيضا.

ومع ذلك، فإن العثور على سيارة دودج دورانجو SRT Hellcat لضبطها قد يكون هو الأمر الأكثر صعوبة، لأن دودج قد حدت من الإنتاج إلى 2000 سيارة، على الرغم من أن الشركة قد تصنع حفنة أكثر لتلبية طلبات العملاء.

أهم المقالات