مارس 03, 2021

الكشف عن هيونداي بايون 2021.. كروس أوفر جديد بتصميم مثير

كشفت العلامة التجارية، هيونداي، عن كروس أوفر جديدة بتصميم مثير، من طراز بايون Bayon، والتي تتشابه في أبعادها مع سيارة هيونداى كونا، لكنها تكاد تتطابق مع طراز هيونداي i20  المطروحة في السوق الأوربية.

  هيونداي بايون 2021

تطرح الكروس أوفر الجديدة بطول 4.18 متر (164.5 بوصة)، وعرض 1.77 متر (69.7 بوصة)، وارتفاع 1.49 متر (58.6 بوصة).

  هيونداي بايون 2021

 بينما يبلغ مقاس قاعدة العجلات للسيارة بايون 2.58 مترا (101.5 بوصة)، وهو أقصر قليلاً من قاعدة عجلات كونا.

فيما تقدر سعة التخزين بنحو 411 ليترا، أو 1،205 ليترا بمجرد طي المقاعد الخلفية، ليتفوق  حجم الحمولة على طراز كونا.

  هيونداي بايون 2021

تمثل سيارة هيوانداي بايون نسخة مطابقة  لطراز i20 supermini في السوق الأوروبية، فبدلاً من بيع نفس الطراز المتاح في أميركا الشمالية ومناطق أخرى، قامت هيونداي بتطوير طرازا منفصلًا من الفئة B بتصميم خارجي مثير.

  هيونداي بايون 2021

بالنسبة لسيارة بهذا الحجم الصغير، تبدو الشبكة الأمامية كبيرة بشكل غير عادي، ويكملها شريحة أفقية علوية بين مصابيح LED النهارية في تصميم مستوحى من كونا.

يستضيف الطرف الخلفي مصابيح خلفية مختلفة تماماً مع توقيع LED مصمم ليشبه سهمًا.

يبدو أن بايون هو النموذج التالي الذي يحصل على شريط ضوئي يمتد عبر عرض الباب الخلفي بالكامل.

  هيونداي بايون 2021

إلا أنه من الصعب التمييز من الخارج، بين كل من الطرازين بايون وi20، إذ تم نقل تصميم لوحة القيادة بشكل أساسي من i20.

تحصل بايون على نفس الشاشات مقاس 10.25 بوصة، لمجموعة العدادات والأخرى لشاشة المعلومات والترفيه، جنبا إلى جنب مع تصميم متطابق لفتحات الهواء ومجموعة المفاتيح الكهربائية.

زود الطراز الأساسي من بايون بمحرك بنزين سعة 1.2 ليتر يمنح  قوة 84 حصان، ويتم توجيهه إلى الطريق عبر علبة تروس يدوية كلاسيكية بخمس سرعات.

تطرح فئة أخرى  بمحرك توربيني  ثلاثي الأسطوانات سعة 1.0 ليتر يمنح قوة  100 حصان مع الاختيار بين ناقل حركة يدوي من ست سرعات، أو ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض اختياري بسبع سرعات.

  هيونداي بايون 2021

بينما يتوفر الإصدار بقوة 120 حصانا مزود  بمحرك توربو سعة 1.0 ليتر حصري مع تقنية هجينة معتدلة، ويحصل على نفس علب التروس مثل تكوين 100 حصان لنفس المحرك ثلاثي الأسطوانات.

  هيونداي بايون 2021

 نظرا لأن معدل مبيعات طرازات الدفع الرباعي في هذا القطاع منخفض نوعا ما، فإن هيونداي ستطرح بايون Bayon فقط بتصميم دفع أمامي FWD لإبقائها بسيطة وبأسعار معقولة.

  هيونداي بايون 2021

ربما يتساءل البعض ما هو الهدف من Bayon عندما يكون لدى هيونداي بالفعل سيارة كونا بالحجم المماثل، لكن ومن المرجح أن تعلن العلامة التجارية الكورية الجنوبية عن هذا الأمر باعتباره تشابها عمليا وموجها نحو القيمة في مقابل التكلفة لأولئك الذين لا يحتاجون إلى إصدار AWD أو EV.

  هيونداي بايون 2021

ومع ذلك، من المحتمل أن يتداخل الطرازين إلى حد كبير في كثير من التجهيزات، كما لا يمكن اعتبارها  سيارة جديدة تماما ومبتكرة، لكونها تشبه i20 مع هيكل مختلف للاستفادة من  الكروس أوفر، i20 يمكن وصفها بأنها طراز supermini  تحول إلى كروس أوفر بتصميم غريب الأطوار.

جدير بالذكر أن هذه السيارة الجديدة تستوحي اسمها من مدينة “بايون” في جنوب غرب فرنسا، لتتعزز بذلك جاذبية هذا الطراز الحديث لعملاء الشركة الكورية في أوروبا. وتتميز هذه المدينة الفرنسية الجميلة بموقعها الرائع بين ساحل المحيط الأطلسي وجبال البرانس، وتشكل وجهة مثالية للراغبين بالاستمتاع بأنشطة الإبحار والمشي لمسافات طويلة.

  هيونداي بايون 2021

أهم المقالات