أغسطس 18, 2020

مستقبل شاحنة “نيسان تيتان” على المحك

إن نيسان تيتان هي شاحنة بيك آب كاملة الحجم، لكنها لا تثبت أنها منافس فعال ضد منافسيها، إذ تم بيع 12.197 سيارة فقط في الولايات المتحدة في عام 2019، في المقابل، باعت فورد F-150 367387 وحدة في ذلك العام.

نيسان تيتان

كان تحديث منتصف العمر لعام 2020 موضع ترحيب كبير، لكنه قد لا يجدي نفعاً. هل هذا يعني أن تيتان في طريقها للخروج من خط الإنتاج نهائياً؟ ربما، لكن يمكننا الآن التأكيد وفقًا لـ The Truth About Cars، أنه سيتم إيقاف إنتاج Titan و Titan XD في كندا العام المقبل.

نيسان تيتان

قالت مديرة اتصالات منتجات نيسان كندا، جينيفر مكارثي،: “لن تُباع الشاحنة الصغيرة نيسان تيتان في كندا بعد طراز العام 2021. سنركز مواردنا على الطرازات الأساسية الحالية في محافظ سيارات الكروس أوفر والسيدان الخاصة بنا.

نيسان تيتان

وأضافت: “سيتم توجيه مواردنا لدعم إطلاق السيارات في السوق مثل Rogue وVersa الجديدتين كليًا، وستطرحان للبيع في وقت لاحق من هذا العام، بالإضافة إلى كروس أريا الكهربائية الجديدة، وشاحنة بيك آب فرونتير متوسطة الحجم الجديدة كليًا، والتي ستصل إلى صالات العرض الكندية العام المقبل “.

نيسان تيتان

في العام الماضي، تم بيع 2.807 شاحنة من نيسان تيتان فقط في كندا، بانخفاض مقلق بنسبة 48.4 في المائة عن العام السابق. في النصف الأول من هذا العام، انخفضت المبيعات بنسبة 53.9 في المائة.

نيسان تيتان

أما في الولايات المتحدة، تمكنت مجموعة تيتان من الاستحواذ على 1.2 بالمائة من قطاع الشاحنات كاملة الحجم، خلال شهر يونيو الماضي، بسبب جائحة فيروس كورونا. أيضاً، المشاكل المالية لنيسان بشكل عام لا تساعد في تحسين الأمور أيضًا، وهو ما سيضع مستقبل شاحنة تيتان على المحك خلال الفترة المقبلة.

نيسان تيتان

أهم المقالات

كارلفت

تسعيرة تاكسي المطار جدة