يناير 12, 2020

Ac2ated Sound.. نظام صوتي للسيارات لا يعتمد على المكبرات

عبر تعاون بين الشركات التقنية كونتيننتال وSennheiser ، تم تطوير نظام أوديو ثوري للسيارات، لا يعتمد على مكبرات الصوت. تم تسمية النظام الجديد بـ Ac2ated Sound الذي يأخذ فكرته من الآلات الوترية التي يتم فيها الاعتماد على الأجسام الخشبية من أجل توليد الترددات الصوتية.

النظام الصوتي الجديد يتضمن برمجيات تم تطويرها لتصبح مخصصةً له، وذلك بهدف توليد ترددات من سطح السيارة، ونقل موجات الصوت إلى الألواح الداخلية التي تنقل الأصوات إلى المقصورة الداخلية.

قد يصعب قليلاً شرح التقنية بشكل أكثر وضوحاً، إلا أن الشركتين المتعاونتين اكتفتا بالتأكيد أن النظام سيوفر تجربةً صوتيةً مذهلةً، سيشعر الراكبون وكأنهم بقاعة موسيقية، وأن الصوت سيغمر الركاب واقعياً وتفصيلياً للغاية.

من مميزات النظام الأخرى أنه ذو وزن خفيف للغاية مقارنةً مع الأنظمة الصوتية التقليدية، التي قد يصل وزنها إلى 40 كغ تقريباً في أصغر نظام صوتي تقليدي.

خفة وزن النظام الصوتي الجديد بالإضافة إلى مساحته الصغيرة، تجعله مناسباً ليدمج في السيارات الكهربائية والرياضية.

يساعد نظام Ac2ated Sound شركات السيارات كثيراً حيث يعطيها مساحة حرية أكبر في تصميماتها الداخلية، ويجعلها بعيدةً عن التفكير باعتبارات مكبرات الصوت التقليدية، لهذا قد نرى بدء تطبيق النظام الصوتي الحديث في الموديلات الجديدة بأقرب وقت.

أهم المقالات