ديسمبر 13, 2018

فولكس واجن IDR تسعى لتسجيل توقيت مميز على حلبة نوربورينج

بعد تسجيلها توقيتا جديدا في مضمار سباق تسلق بايكس بيك تسعى فولكس واجن IDR لاستهداف مضمار حلبة نوربورينج حيث أن الغاية هي تسجيل توقيت مميز عن فئة السيارات الكهربائية لإثبات جدارة هذه الفئة من السيارات.

تمكنت فولكس واجن IDR خلال شهر حزيران/يونيو لعام 2018 من تسجيل توقيت جديد على مضمار بايكس بيك وتمكنت من كسر الرقم السابق الذي بقي صامدا منذ عام 2013 والذي أحرزه بطل العالم السابق للراليات سيباستيان لوب.

فولكس واجن IDR

حاليا تهدف فولكس واجن IDR لكسر الرقم الذي سجلته السيارة الصينية الخارقة نيو والتي بلغ توقيتها على حلبة نوربورينج 6 دقائق و 45.9 ثانية عن فئة السيارات الكهربائية وبالتالي سيياهم ذلك في اشعال فتيل المنافسة على هذه الحلبة والتي تشهد فئة جديدة من المنافسة.

فولكس واجن IDR

تتمتع فولكس واجن IDR بمحرك كهربائي قادر على انتاج 671 حصان من خلال زوج من المحركات الكهربائية والتي تنقل العزم بشكل مباشر للعجلات دون الحاجة لنظام نقل حركة معقد مما يوفر الكثير من الوقت، الوزن الخفيف والبالغ 1088 كجم سيساهم بالطبع في اجتياز الحلبة الأكثر تطلبا في العالم حيث يبلغ طول اللفة الواحدة 20.8 كم وهو ما يعني وجوب تحلي كل من السيارة والسائق على حد سواء بالقدرة على اجتياز الحلبة بأقل وقت ممكن.

فولكس واجن IDR

يبدو أن فولكس واجن IDR تريد تسجيل رقم قياسي آخر على حلبة نوربورينج حيث شهد عام 2018 كسر الرقم القياسي الذي صمد لمدة 35 عام أي منذ عام 1983 حيث تمكنت بورشه 919 إيفو من إحراز 5 دقائق و 19.55 ثانية، للتذكير فإن طراز 919 إيفو هو ذات طراز 919 الذي كان يشارك سابقا في بطواة العالم للتحمل لكن تم إطلاق كامل العنان لقدرات المحرك والتجريد من كافة الزوائد التي تؤثر سلبا على الوزن وهو ما ساعد في تسجيل التوقيت الجديد المميز.

فولكس واجن IDR

نظريا تستطيع فولكس واجن IDR اجتياز حلبة نوربورينج خلال 5 دقائق و30 ثانية حسب الحسابات التي قام بها الفرع الرياضي التابع لفولكس واجن لكن بالطبع ننتظر المحاولة الرسمية التي ستقوم بها السيارة على الحلبة وبالتالي الحكم النهائي عندما تجتاز السيارة المنعطفات المتعددة في الحلبة وأيضا عبور خط النهاية.

أهم المقالات