ديسمبر 15, 2020

هيونداي تستحوذ على 80 % من بوسطن ديناميكس للروبوتات بقيمة 1.1 مليار دولار

في مفاجأة من العيار الثقيل، استحوذت مجموعة هيونداي للتو على شركة بوسطن ديناميكس Boston Dynamics، أبرز شركة صناعة روبوت في العالم، بعد شرائها حصة مسيطرة تبلغ حوالي 80 في المئة من الشركة.

بوسطن ديناميكس

واشترت هيونداي الأسهم من SoftBank Group، التي تحتفظ بحوالي 20 بالمئة من الملكية بعد هذه الصفقة، التي تمنح الصفقة بوسطن ديناميكس قيمة 1.1 مليار دولار.

للمضي قدمًا، ستواصل بوسطن ديناميكس العمل على تسويق الروبوتات المتقدمة.

ستستخدم هيونداي ابتكارات الشركة لتحسين المركبات ذاتية القيادة، مثل دمج قدرة الروبوتات على إدراك بيئتها والتنقل بأمان داخلها.

سوف تعمل الشركتان أيضًا معًا لتطوير تصنيع مكونات الروبوت وتقديم الحلول اللوجستية الذكية.

بوسطن ديناميكس

قال روبرت بلاير، الرئيس التنفيذي لشركة بوسطن ديناميكس: “نمت الأعمال التجارية لشركة بوسطن ديناميكس بسرعة، حيث قدمنا ​​أول روبوت يمكنه اتمام المهام المتكررة والخطيرة في أماكن العمل المصممة للتنقل على مستوى الإنسان”.

وأضاف:  “نتشارك نحن وشركة هيونداي وجهة نظر القوة التحويلية للتنقل، ونتطلع إلى الأمام للعمل معًا لتسريع خططنا لتمكين العالم من الأتمتة المتطورة، ومواصلة حل أصعب تحديات الروبوتات في العالم لعملائنا”.

بوسطن ديناميكس

في إعلانها عن الصفقة، قالت هيونداي إنها تريد بناء روبوتات بشرية في النهاية. على وجه التحديد، سيكونون لتقديم الرعاية مثل رعاية مرضى المستشفى.

بوسطن ديناميكس

تعاون بين “أوتوديسك” وهيونداي

في شهر أكتوبر الفائت، أعلنت شركة “أوتوديسك” عن تعاونها مع شركة هيونداي عملاق صناعة السيارات الكوري، للاستفادة من أدوات وقدرات “أوتوديسك” في مجال التصميم التوليدي المتقدمة للمساعدة في تحويل نموذج سيارتها المستقبلية “إليفيت” المبتكر إلى واقع ملموس.

إليفيت

وتعتبر سيارة هيونداي “إليفيت” أول مركبة للتنقل المطلق في العالم وأول مركبة قادرة على “المشي” في العالم، إذ تجمع بين تصاميم المركبة النموذجية وتقنيات المركبات الكهربائية والروبوتات، ما يعطيها قدرات خارقة على تجاوز التضاريس الوعرة التي لا يمكن حتى لأعرق مركبات الطرقات الوعرة تجاوزها.

وتهدف إلى إتاحة وسيلة نقل مرنة وفعالة وسريعة للمساعدة في الاستجابة لحالات الطوارئ والكوارث، كعمليات الإنقاذ والبحث والغوث الإنساني.

أهم المقالات