يناير 31, 2022

مجموعة هيونداي موتور تحتل المركز الأول في جوائز “أفضل سيارات للعام” الأولى من نوعها

تفوقت مجموعة هيونداي موتور Hyundai Motor Group (HMG)  على جميع نماذج التنقل المستدام للسيارات الكهربائية بالكامل باستحقاق هيونداي أيونك Hyundai IONIQ 5 المركز الأول ولقب “بطلة العالم” مناصفة مع سيارة كيا EV6 في جوائز “أفضل سيارة للعام” 2021/2022 والتي تعد الأولى من نوعها.

هيونداي أيونيك 5

حيث تم اختيار أيونك 5 على أسس الجودة، والابتكار، والتصميم، والتكنولوجيا الحديثة من قبل لجنة تحكيم ضمت قادة الصناعة العالميين من جميع أنحاء مجال السيارات. وقد حازت هيونداي أيونك 5  Hyundai IONIQ 5  على لقب “أفضل سيارات للعام” 2021/2022 بفوزها على الموديلات الجديدة من العلامات التجارية المتميزة ، بما في ذلك أودي أي- ترون Audi e-tron  وفورد موستانج ماك اي Ford Mustang Mach-e  وبورشه تايكان Porsche Taycan . إذ احتلت كل واحدة من المراكز العشرة الأولى علامة تجارية مختلفة تغطي ستة بلدان منتشرة في أكبر ثلاث قارات منتجة للسيارات في العالم – آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية.

هيونداي أيونيك 5

يعد هذا التكريم  المرموق على مستوى الصناعة دليلًا إضافيًا على تحقيق رؤية مجموعة هيونداي موتور  HMG في مجال التنقل المستدام، إذ أصبحت هيونداي Hyundai رائدة  معترف بها في هذا المجال.

الريادة تليق بها: أيونك IONIQ 5

هيونداي أيونيك 5

تم إطلاق هيونداي أيونك 5  في عام 2021 كأول طراز من العلامة التجارية  IONIQ المخصصة للمركبات الكهربائية التي تعمل بالبطارية  (BEV)، وتستوحي أيونك 5 IONIQ الحديثة من عناصر تصميم أصيلة تشمل غطاء المحرك الصدفي الأول لهيونداي ومصابيح بتقنية تحديد الموضع ملفته للنظر على شكل حرف V،  يندمج المظهر الأمامي والخلفي للسيارة معًا عند الأبواب لتجسد روح” ديناميكات الأبعاد” “Parametric Dynamics” في التصميم.

هيونداي أيونيك 5

ومن خلال اعتمادها على قاعدة E-GMP الهندسية ، تتمتع السيارة المصنفة ضمن فئة CUV والكهربائية بالكامل بمساحات داخلية كبيرة بفضل قاعدة العجلات التي تبلغ 3000 مم، التي تتميز بسطحها المستوي وبنتوءاتها القصيرة الأمامية والخلفية،  يوفر هذا المزيج  مساحة داخلية استثنائية ، وأداءًا ديناميكيًا، وشحنًا فائق السرعة، وتجربة ركوب مثالية داخل السيارة ، ليضيف ذلك كله إلى الجاذبية العامة ل أيونك IONIQ 5.

ومن الجدير بالذكر،  أنه قد تم إنشاء جوائز “أفضل سيارات العام” ‘Best Cars of the Year’  بهدف إعطاء تقييمات مستقلة تتمتع بالحرية لإختيار لأفضل السيارات الجديدة المعروضة في جميع أنحاء العالم. وقد تم تشكيل لجنة التحكيم من قادة في صناعة السيارات، تجمع بين خلفيات متنوعة تضم المصممين، والمهندسين، ورواد رياضة السيارات، والصحفيين المشهورين، والمذيعين، والمتخصصين في وسائل الإعلام، جنبًا إلى جنب مع تجار التجزئة البارزين للسيارات، ومستشاري السيارات، ومنظمي الأحداث الرئيسيين، ومشتري السيارات الحقيقيين.

شاهد أيضاً: كل ما تريد أن تعرفه عن هيونداي كريتا 2021

  •  

 

 

أهم المقالات