يوليو 22, 2022

ماكلارين 765 أل تي سبايدر تحصل على ترقية بقوة 855 حصان

أطلقت شركة نوفيتيك نسختها المحدثة من طراز ماكلارين 765 أل تي سبايدر McLaren 765LT Spider، مع ترقيات لقوة الأداء تصل إلى 855 حصان عند 7400 دورة في الدقيقة و897 نيوتن متر من عزم الدوران عند 6300 دورة في الدقيقة، بما يفوق طراز ماكلارين 765 أل تي القياسي بمحرك V8 مزدوج الشاحن سعة 4.0 ليتر ينتج قوة 755 حصان، مما يجعلها تنطلق من السكون 0 إلى سرعة 62 ميل /100 كم في الساعة خلال 2.7 ثانية فقط، وإلى سرعة 124 ميلاً أو 199 كم في الساعة خلال 7 ثوان.

ماكلارين 765 أل تي سبايدر

تدعي شركة نوفيتيك أن نظام العادم عالي الأداء الخاص بها أمر لا بد منه مع حزمة ترقيات المظهر الخارجي، ووحدة التوصيل والتشغيل، فإن النظام ينتج مسارا صوتيا رياضيا وله تأثير يعزز الأداء من خلال توجيه العادم المتطور.

بفضل العزل الحراري المتميز، تكون حجرة المحرك أيضا أكثر برودة. يبدو تصميم العادم الذي تمت ترقيته مختلفًا أيضا من الخارج، وذلك بفضل أربعة مواسير مقاس 3.5 بوصة/ إنش متوفرة في إصدارات مختلفة مع أو بدون زخرفة كربونية وبطلاء ذهبي ناعم. ولتمييزماكلارين 765 أل تي سبايدر عن السيارة القياسية، أضاف الموالف بعض الإدخالات على غطاء صندوق السيارة، والمصابيح الأمامية، وألواح الأحتكاك، ومآخذ الهواء.

تم تزويد ماكلارين 765 أل تي سبايدر بأحدث التقنيات وسبعة مكبرات صوت مزدوجة وغطاء محور في تصميم قفل مركزي.

تتوفر العجلات بـ 72 لونًا بلمسة نهائية مصقولة  كما تحصل هذه السيارة على جنوط مقاس 20 بوصة في الأمام و 21 بوصة في الخلف. بفضل الينابيع الرياضية من نوفيتيك، انخفض ارتفاع الركوب بمقدار 0.8 بوصة. وتعتبر المقصورة الداخلية المصنوعة من الجلد الفاخر والكانتارا قياسية في مجموعة متنوعة لا حصر لها من الألوان.

كانت قد كشفت شركة الهندسة البريطانية لانزانت ليميتدعن نسخة مكشوفة من سيارة ماكلارين بي 1 الهجينة. يُطلق على السيارة ماكلارين بي 1 سبايدر، وتتميز بالتصميم الحصري للغاية، مع العديد من الأختلافات الدقيقة عن سيارة بي 1 القياسية أستجابة للسقف المفتوح. نظرا لأن سقف بي 1 يتميز عادةً بإحدى قنوات التبريد الرئيسية لمحرك V8 بالشاحن توربيني مزدوج، فقد كان على لانزنت هندسة بقية الجسم لإعادة توجيه الهواء إلى المحرك.

تأتي دعامات ألياف الكربون مع مآخذ هواء جديدة ترتفع خلف المقصورة للمساعدة في الديناميكا الهوائية وتغذية الهواء البارد مباشرة في الشاحن التوربيني، في حين أن “الزعنفة العائمة” حول جانب السيارة تدفع الهواء حول العمود آيه A وفي المداخل الجانبية الكبيرة للحفاظ على المحرك بارد. أصبح المحرك نفسه أكثر وضوحا مما هو عليه في طراز ماكلارين بي 1 القياسي، حيث إنه يقع الآن أسفل صدفة قابلة للإزالة بدلاً من الجزء الخلفي المكون من قطعة واحدة للسيارة القياسية

أهم المقالات