يونيو 01, 2016

ما علاقة فورد بالحرب العالمية الأولى؟ وماذا حدث في صحراء الأردن؟

تتمتّع فورد بتاريخ طويل حافل بالإنجازات الرائدة في مجال الشاحنات وسيارات SUV، فقد باعت في العام الماضي 1.5 مليون سيارة SUV عالمياً وما يفوق 1.1 مليون شاحنة رنجر ومن طراز F-Series. أما عدد شاحنات F-Series التي تمّ بيعها منذ إطلاقها عام 1948 فيبلغ 33 مليون شاحنة، ما يجعلها المركبة الأكثر مبيعاً في أميركا على مدى 39 عاماً على التوالي. وتُعتبَر فورد رنجر الشاحنة الأكثر مبيعاً في أوروبا والثانية الأكثر مبيعاً في القارة الأفريقية.

ساعدت فورد على تطوير فئة السيارات الرياضية المتعددة الاستعمالات SUV من خلال إطلاقها لسيارة إكسبلورر منذ أكثر من خمسة وعشرين عاماً. وقد باعت منذ ذلك الحين أكثر من ثماني ملايين سيارة منها حول العالم، أو ما يقارب السيارة كل دقيقتين.

خلال السنوات القليلة المقبلة، من المعدّ أن تضيف فورد إلى مجموعة سياراتها عالمياً أربع سيارات SUV جديدة كلياً، مجهّزة بتقنيات ذكية وميزات سلامة محسنة وخصائص رفيعة المستوى من حيث الراحة، ما سيسمح لسائقي سيارات SUV من فورد بالذهاب إلى أي مكان في أي وقت.

وشارك في البرنامج ويليام د الرمبل، وهو كاتب ومؤرّخ شهير، مختصّ في تاريخ ت. إ. لورنس. وبحسب قوله فإنّ “الإستيلاء على حصن العقبة عبر الصحراء كان من أكثر الانتصارات العسكرية استراتيجية وإبداعاً في التاريخ المعاصر. لقد كان جزءاً من سلسلة أحداث جرت خلال الحرب العالمية الأولى وأدّت إلى ما هو عليه الشرق الأوسط اليوم، وهي لا تزال تداعياتها يتردّد صداها حتى اليوم. كان لورنس يفتخر كثيراً بقدرته على تحمّل الظروف القاسية التي طالما اشتهر بها البدو. وإنني سعيد جداً للانضمام إلى فورد في إعادة إحيائها لذلك الحدث المميّز — لا بل الأفضل بعد هو أنني سأعيشه من راحة مقعدي في مقصورة سيارة SUV من فورد الأنيقة وليس من على ظهر الجمل“.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

هكذا ترفع من قدرة جهاز التكييف في سيارتك

لأصحاب الخبرة القليلة.. نصائح ضرورية لسياراتكم

نصائح ذهبية للحفاظ على محرك سيارتك

هكذا يجب التصرف مع سيارتك لتضمن سلامتها

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة